الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال موسم الأعياد.. الصحة تصدر 6 تعليمات عاجلة للمواطنين

 الدكتور حسام عبد الغفار
الدكتور حسام عبد الغفار

خلال موسم الأعياد.. أصدر الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، تعلمات عاجلة للمواطنين باتباع عدد من النصائح، من أجل حماية أنفسهم من فيروس كورونا.

6 تعليمات عاجلة بهدف حماية أنفسنا وأولادنا خلال الاحتفالات الخاصة بأعياد الميلاد، وجاءت كالآتي:

- احصل على التطعيم واحصل على الجرعة التنشيطية

- ارتدي كمامة مجهزة بشكل مناسب عندما يكون التباعد الإجتماعي غير ممكن، وعندما تكون التهوية رديئة، وخاصة في الأماكن المغلقة.

اقرأ أيضا: عاجل| 36حالة وفاة.. «الصحة» تعلن بيان كورونا ليوم الجمعة

- حافظ على التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن متر.

- غطي فمك عند السعال والعطس بمرفقيك، أو بمنديل عندما تسعل أو تعطس، وتخلص من المناديل المستعمل فوراً في سلة مغلقة ثم اغسل يديك.

- اغسل يديك باستمرار بالصابون والماء، أو طهرها بأي مطهر كحولي.

- احتفل في الأماكن المفتوحة أو افتح النوافذ عند الامكان.

اقرأ ايضا: التعليم تعلن أسباب تأخر ترقيات المعلمين.. أعرف التفاصيل

وفى سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن توفير 20 مليون و400 ألف عبوة ألبان أطفال شبيهة بـ"لبن الأم"، خلال عام 2021 بالمجان، وذلك للأطفال حديثي الولادة وحتى عمر سنة حيث يتم صرف الألبان بناءً على الحالة الصحية للأم.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الكشف على الأم يتم من خلال الوحدات الصحية المتواجدة في جميع أنحاء المحافظات، ومعرفة مدى حاجة استخدام الألبان الصنعية، والأسباب الصحية التي تمنع الأم من عملية الرضاعة.

أقر أيضا: التعليم توضح آلية تطبيق المهام الأدائية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى

ومن جانبه وجه الدكتور وائل عبد الرازق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، مجموعة من النصائح بأهمية الرضاعة الطبيعية للأم والطفل، ومشيرا إلى أن الرضاعة الطبيعية منذ الولادة تساعد على إدرار اللبن واستمرار عملية الرضاعة حتى عامين.

وأضاف عبد الرزاق أن زيادة وزن الأطفال، وتقوية الجهاز المناعي، ارتفاع نسبة زكاء الطفل، يرجع إلى التأثير الإيجابي للرضاعة الطبيعية، مؤكدا على ضرورة وأهمية الرضاعة الطبيعية لمدة 6 شهور من الولادة.