الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طريقة استخراج بطاقة تموين بدل فاقد من بوابة مصر الرقمية

بطاقة تموين
بطاقة تموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي، أن المواطن صاحب البطاقة التموينية، يستطيع استخراج بطاقة بدل تالف أو فاقد إلكترونيا، في حالة ضياع البطاقة دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتب التموين.

استخراج بطاقة تموين بدل تالف

وأكدت الوزارة في تقارير سابقة، أنها تسعى في إتاحة العديد من الخدمات لأصحاب بطاقات التموين إلكترونيا من خلال بوابة مصر الرقمية التي تم إنشاءها للتخفيف على المواطنين ودعم التحول الرقمي.

اقرأ ايضا: تنمية الصادرات: نستهدف زيادة معدل نمو الصادرات إلى 15% سنويًا

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي، منذ يوليو الماضي، وهو الشهر الذي شهد زيادة المخصصات المالية وبداية العام الماضي، زيادة الحد الأدنى للدخل الشهري لاستخراج بطاقات التموين الجديدة لأول مرة للفئات الأولى بالرعاية إلى 2400 جنيه بدلا من 1500 جنيه.

وبحسب وزراة التموين، يحق للشخص الذي يتقاضى دخلا شهريا 2400 جنيه أو أقل أن يستخرج بطاقة تموين له بحد أقصى أربعة أفراد في البطاقة، وكذلك لمن يتقاضى معاشًا حتى 1500 جنيه.

وكان يتم استخراج البطاقات للفئات الأولى بالرعاية لمن يحصل على دخل شهرى حتى 1500 فقط ومعاش حتى 1200 جنيه، حيث تأتي زيادة الحد الأدنى للدخل والمعاش بهدف التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية وإتاحة استخراج البطاقات للفئات الأكثر احتياجا.

استخراج بطاقة تموين بدل تالف بوابة مصر الرقمية

طريقة استخراج بطاقة تموين بدل تالف أو فاقد من بوابة مصر الرقمية:

ـ في حالة ضياع بطاقة التموين يستطيع صاحبها الدخول على موقع «دعم مصر»، وبمجرد الدخول على الموقع يظهر على يمين الصفحة «خدمات تموينية للمواطنين».

ـ الضغط على «خدمات تموينية للمواطنين» واختيار إصدار بدل بطاقة تموين.

ـ متابعة التعليمات وكتابة بيانات صاحب الطلب.

ـ خصم ثمن الكارت الذكي للبطاقة 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للمواطن مع أول صرف بعد إصدارها.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي، على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، خلال تقدمهم بطلبات بهدف الحصول على الخدمات من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية، بضرورة توخى الحذر خلال تسجيل البيانات.

ولفتت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي لأهمية الحرص على دقة المعلومات التي يقوم المواطن بتسجيلها إلكترونيًا، خاصة فيما يتعلق بإضافة المواليد الجديدة أو استخراج البطاقات أو إضافة الزوجة المحرومة من الدعم وهى غير المقيدة على أي بطاقة تموين بأن يحق لزوجها بإضافتها إلى بطاقته بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة.

وأوضحت أنه في حال إثبات أي تزوير في أي بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا وأيضا المساءلة القانونية بالإدلاء ببيانات خاطئة في مستندات رسمية.