الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:47 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قائمة جوائز «جلوب سوكر» 2021.. مبابي أفضل لاعب في العالم وتشيلسي النادي الأفضل

مبابي
مبابي

اقيمت مساء أمس الإثنين، مراسم حفل توزيع جوائز جلوب سوكر لعام 2021، والذي شهد اختيار أفضل لاعب في الأندية الكبرى خلال هذا العام بالإضافة إلى اختيار أفضل مدافع وأفضل مدرب.

ويستعرض "الطريق" حصاد جوائز جلوب سوكر للأفضل في عام 2021.

حصد ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس الإيطالي جائزة أفضل مدافع في العالم  2021 من جلوب سوكر.

وفاز ليوناردو بونوتشي مدافع فريق يوفنتوس، بجائزة أفضل مدافع في العالم، من جلوب سوكر وذلك بعد الأداء المميز الذي أدى به مؤخرًا مع فريقه والمنتخب الإيطالي، الذي حقق بطولة يورو 2020.

وتوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ب جائز "دييجو مارادونا" كأفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير، على هامش توزيع جوائز الأفضل في حفل جلوب سوكر 2021.

وحصل كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 من جلوب سوكر، وذلك على تألقه مع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

وحصد دوناروما جائزة أفضل حارس مرمى في العالم 2021، بعد أداءه الرائع الذي قاد منتخب إيطاليا للفوز ببطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في المباراة النهائية، بالإضافة لقيادة ميلان للعودة إلى دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثاني في الدوري الإيطالي بالموسم الماضي.

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة أفضل هداف في تاريخ كرة القدم.

كما توج الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021 من جلوب سوكر.

الساحر البرازيلي رونالدينيو، نجم برشلونة السابق والمنتخب البرازيلي، يفوز بجائزة صاحب المسيرة الكروية الأفضل هذا العام 2021.

نادي زد المصري يفوز بجائزة أفضل أكاديمية في إفريقيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًَا: بين الأزمات والبطولات... ماذا قدم كهربا مع الأهلي بعد عاميين من الصفقة الجدلية؟

حصد نادي تشيلسي الإنجليزي جائزة أفضل نادي في العالم لعام 2021، حيث جاء فوز نادي تشيلسي بجائزة جلوب سوكر بعد منافسه مع النادي الأهلي المصري (بطل أفريقيا)، والهلال السعودي (بطل آسيا)، ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونخ، إنتر ميلان وليل الفرنسي.

فاز نادي برشلونة للسيدات بجائزة جلوب سوكر 2021 كأفضل فريق للسيدات في العالم خلال هذا العام، كما فازت نجمة البارسا أليكسيا بوتياس بجائزة أفضل لاعبة.