الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أهم تصريحات الرئيس السيسي لوزير قطاع الأعمال اليوم.. فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قاطع الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الاعمال قائلا، إن مصنع كيما 2 للأسمدة يحتاج إلى فرص نجاح في الفترة المقبلة، خاصة وأن الإدارة المحترمة للمصانع تحتاج إلى مشاركة القطاع الخاص مع قطاع الأعمال.

 

وأشار الرئيس السيسي إلى أن، مشاركة القطاع الخاص لن يعتمد على الوساطة في التعيين بمصانع قطاع الأعمال، وهذا هو عامل أساسي لاستمرار نجاحات المشروع الإنتاجي، معلقا: "بقول للقطاع الخاص أهلا وسهلا بيكوا، واحنا أثبتنا فشلنا في إدارة المصانع التابعة للقطاع الخاص فشلت".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، "وزير قطاع الأعمال هشام توفيق هو أكتر واحد شفته في خايف على الشغل"، موضحا أن المواطن لا يريد إلا مصلحة بلده بعد تحمله إجراءات 7 سنوات ماضية، بعد معرفته لمحاولة الإصلاح في الدولة، وبقول تاني:

"النظم الحديثة ممكن تساعد موقفنا، ودا هييجي مع الإدارة، موجها رسالة لقطاع الأعمال: "بأمراة إيه.. مجالي الإدارة اللي بالفلوس الكوم.. والإدارة بتاعتنا في العالم كله أثبتت إن إدارة القطاع العام الحكومة ليس بالكفء للعمل.

اقرأ أيضًا:عاجل | السيسي:« بنقدم دعم كبير جدا للناس وبنطور.. ومش بنحمل حد...

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن خلال وصوله إلى محافظة أسوان التقى شاب من شباب المحافظة "قالي مصنع كيما بيرمي المخلفات في النيل وعملوا حاجة في الريحة علشان متطلعش عليك لما تيجي".

 

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من جميع الوزراء والقيادات وأيضا المواطنين، "في كل خطوة بتعملوها متنسوش 2011 لأن ربنا هو اللي أنقذنا من التدهور اللي كنا فيه"، متابعا:" ربنا وحده اللي أنقذ البلد دي لأجل الـ100 مليون والناس الطيبين والغلابة..متزعلوش مني إني بحاجي عليكم وخايف عليكم من الضياع ده ميزعلكمش مني.. متزعلش غير من نفسك لما تكون سبب في خراب بلدك".

 

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بدء فعاليات افتتاح مشروعات مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما2 للأسمدة بمحافظة أسوان، التي انطلقت بتلاوة آيات من القرآن الكريم.

 

ويتفقد الرئيس السيسي صباح اليوم مصنع اليوريا ونترات الأمونيا بمنطقة كيما بمحافظة أسوان، كما يقوم كذلك بتفقد محطة سكك حديد أسوان حيث يشهد تدشين الوحدات المتحركة الجديدة بمختلف أنواعها من قاطرات وعربات السكك الحديد.