الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحظات صادمة.. عامل يتعرض لصاعقة برق مباشرة.. فيديو

عامل يتعرض لصاعقة برق
عامل يتعرض لصاعقة برق

في واقعة صادمة ومروعة وثقتها كاميرات المراقبة في جاكرتا، إندونيسيا، والتى تُظهر خلالها اللحظة التي نجا فيها حارس أمن "لحسن الحظ" من ضربة صاعقة مباشرة، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.

وبحسب موقع "dearborn"، كان الرجل البالغ من العمر 35 عامًا، الذي يعمل حارسًا في شركة للآلات الثقيلة في شمال جاكرتا، في وقت عمله عندما صدمته البرق.

وفي الفيديو، الذي نشرته وسيلة إعلامية إندونيسية وأعيد نشره على مواقع التواصل الإجتماعي، يمكن رؤية الرجل وهو يمشي تحت المطر ويحمل مظلة لحمايته من الأمطار الغزيرة، وفيما يبدو أنها مركبات والَات ثقيلة وضخمة متوقفة في المنطقة.

وبعد حوالي 15 ثانية من سيره في الطريق، يمكن رؤية انفجار وشرارة في نفس المكان الذي سار فيه، ثم يظهر في اللقطات ملقى على الأرض، ولم يقم، ما دفع زملاءه إلى الركض نحوه.

اقرأ أيضًا: كارثة نووية وتغير المناخ وتضخم ومجاعة.. نبوءات مرعبة لعام 2022

ووفقًا لموقع "ديتيك نيوز"، وقع الحادث في وقت سابق من الأسبوع الجاري، ولكن نجا الرجل بعد إصابته بحروق في يديه، وتم علاجه في البداية في المستشفى، لكنه يتعافى الآن في المنزل، ويُعتقد أن جهاز الاتصال اللاسلكي الخاص بالعامل، والذي كان يمسكه بيديه، قد اجتذب تفريغ البرق.

والجدير بالذكر، أنه تعتمد احتمالات التعرض للصواعق على عدد من العوامل، بما في ذلك الموقع الجغرافي، وعلى سبيل المثال، تصل الوفيات الناجمة عن مثل هذا السبب سنويا إلى المئات في الهند، بينما يقتل البرق في الولايات المتحدة ما معدله 50 شخصا سنويا، بينما قد يعاني أولئك الذين ينجون من أعراض سكتة قلبية وحروق شديدة وتلف في الدماغ مدى الحياة.