الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر: لابد من مكافحة خطابات الكراهية لمواجهة ظاهرة الإعتداء على دور العبادة

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر

أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف الأعتداءات الأخيرة التى تعرض لها مسجدين فى مدينتي "مور" و "دومين" بفرنسا، ووجود عبارات ورموز معادية للإسلام بأحد شوارع مدينة "شاتو-غونتييه" بمنطقة "باي دو لا لوار" الفرنسية.

وطالب المرصد فى بيان له اليوم، بمكافحة خطابات الكراهية التى يقوم بها البعض حيث أنها توفر بيئة خصبة للتطرف والعنف وتلعب دورًا بارزًا فى تشكيل هوية الشخص المتطرف.

من جانبه، رد وزير الداخلية الفرنسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قائلًا: "بأنه يدعم المسلمين الذين تعرضوا للاعتداءات في مور وشاتو غونتييه، وأن مثل هذه الأعمال الشنيعة تتعارض مع قيم الجمهورية".

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تحدد موعد ذروة الطقس السيء

وفي سياق آخر، وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، التهنئة للإخوة الأقباط بأعياد الميلاد من داخل مصر وخارجها.

وقال شيخ الأزهر في منشور له على صفحته الرسمية بـ "فيسبوك"، الخميس: "خالص التهاني بأعياد الميلاد إلى الأصدقاء: البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس الأساقفة جاستن ويلبي، والبطريرك برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب، سائلًا الله تعالى أن يشمل عالمنا بالسلام والمحبة والأخوة، وأن يُجنبنا ويلات الحروب والكراهية".