الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:16 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

داوود عبد السيد: عادل إمام ليس رقم واحد بمصر

داوود عبد السيد
داوود عبد السيد

قال المخرج داوود عبد السيد إن الفنان عادل إمام، لديه اتجاه واضح ومقتنع به، مشيرًا إلى أنه لم يكن راضيًا عن فيلم "الحريف"، قائلًا: "عنده وجهة نظر محددة، وعمل حاجات كتيرة وإنجازات كبيرة".

وحول لقب "الزعيم"، الذي أُطلق على الفنان عادل إمام، أوضح عبد السيد، خلال حواره ببرنامج "في المساء مع قصواء"، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية "CBC"، قال: "أنا لا أطيق هذه الألقاب، مثل نجمة الجماهير وكريزة السينما والكلام الفارغ، ده كلام دعائي، أنا مبحبش الألقاب".

عبد السيد: لا أعترف إلا بموهبة الممثل واختياراته

وتابع، أنه لا يعترف إلا بموهبة الممثل واختياراته بعيدًا عن أي ألقاب، قائلًا: "لو في ناس شايفين إنه زعيم، أوكيه، طب زعيم ايه؟! فين الشعب؟! زعيم مين؟"، لافتًا إلى أن عادل إمام ليس الأفضل، لكنه يرى أن كل فنان لديه جوانب مفضلة، لكن عادل إمام ذكي بشكل تجاري، وقدّم أفلام مهمة مثل الأفوكاتو، وفيلم الحب في الزنزانة.

وأردف: "عادل إمام ممثل ونجم كبير، ممكن يتقال الأفضل ليّ أو لحد تاني، لكن إن حد يعمل حملة دعاية -مقصدش عادل إمام نفسه- ويعملوا لقب ويتكرر في الأخبار، فدي شغلة تسويق وكلام تجاري مش فن".

الإنتاج والتسويق جزء من صناعة السينما

وأوضح أن الإنتاج والتسويق جزء من صناعة السينما، مشيرًا إلى أن الأعمال الفنية تحتاج إلى تسويق متميز حتى تنجح، حيث أن العمل الجيد يروج لنفسه وأحيانًا يحتاج إلى ترويج، فبعض الأفلام تنجح مع جمهور من نوع معين، وبالتالي يجب لفت أنظار هذا النوع من الجمهور عن طريق الدعاية والترويج والتسويق.

ولفت داوود إلى أنه لا يقدم أعمالًا فنية غامضة، قائلًا: "وظيفتي أن أجعل المتفرج يدرك ما يراه، لكن الفهم يقع على عاتق المتفرج، ويجب عليه إعمال عقله"، مؤكدًا أنه متصالح مع الانتقادات التي وُجهت لأعماله، واصفًا نفسه بأنه "محظوظ نقديا"، مردفًا: "النقد اللي حصل في أفلامي كانت مشرفة ليّ، لكن في مقولات هلامية مش بفهمها، من حق أي شخص إنه ميعجبهوش الفيلم اللي بقدمه، وأي مشاهد من حقه يحكم ويقول ده سيء وده جيد، ومش بحاسب الناس على أرائها".

اقرأ أيضا | القبض على المطربة يارا محمد برفقة مدير أعمالها