الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:23 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن هاتف اَيفون 14.. صور

اَيفون 14
اَيفون 14

تصدرت كلمة هاتف اَيفون 14 iPhone 14 محرك البحث "جوجل" حيث ازدادت عمليات البحث عن الهاتف المنتظر والذي يمكن أن يشهد أكبر تغييرات منذ سنوات.

ويعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" خلال السطور التالية جميع المعلومات عن هاتف اَيفون 14 iPhone 14 حتى الآن.

سيأتي العام الجديد بجهاز اَيفون iPhone جديد، وهذا هو سبب انتشار التسريبات عن iPhone 14، ورغم أن هاتف اَيفون 13 يظل هو أفضل هاتف حاليًا من اَبل Apple، إلا أنه من المتوقع أن يأتي اَيفون 14 الجديد بتغيرات جذرية.

مع التصميم الجديد وعودة Touch ID والكاميرات المحسّنة وحتى اتصال USB، هناك الكثير من المميزات لجعل هاتف Apple التالي مقنعًا إلى حد ما، إلى الحد الذي قد ترغب في انتظار iPhone 14، حيث يعد هاتف اَيفون الرائد القادم من اَبل أيضًا أحد أكثر الهواتف المنتظرة لعام 2022.

أحدث تسريبات iPhone 14

يقول مارك جورمان من موقع "Bloomberg"، إن اَيفون 14 سيأتي بشاشة مثقبة بدلاً من التصميمات المعتادة، والتي ستكون ترقية مرحب بها.

ويشير تقرير سلسلة التوريد الجديد إلى أن اَيفون 14 ماكس من المتوقع أن يأتي بشاشة 120 هرتز من إنتاج LG، في حين أن اَيفون 14 القياسي قد يأتي بـ 60 هرتز.

تاريخ إصدار iPhone 14 والسعر

لم يتم انتشار تسريبات عن تاريخ إطلاق محتمل لجهاز iPhone 14، ولكن بالرجوع إلى أحداث إطلاق هواتف اَيفون السابقة، نتوقع ظهور iPhone 14 لأول مرة في سبتمبر 2022.

وبالنسبة للسعر، من الصعب أيضًا التنبؤ به، لكن من المتوقع أن iPhone 14 سيطابق سعر iPhone 13، والذي يبدأ بسعر 799 دولارًا ما يعادل 12,546 ألف جنيه مصري لهاتف iPhone 13 العادي و 999 دولارًا ما يعادل 15,684 ألف جنيه مصري لهاتف iPhone 13 Pro.

ومع ذلك، قد لا يكون هناك iPhone 14 mini على الإطلاق، لذلك من المتوقع أن يُكلف iPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة أكبر حجمًا 899 دولارًا ما يعادل 14,114 ألف جنيهًا مصريًا.

بينما يأتي iPhone 14 Pro بسعر 999 دولارًا ما يعادل 15,684 ألف جنيه مصري، وهاتف iPhone 14 Pro Max بسعر 17254 جنيهًا مصريًا أو أكثر.

ويقال إن الشركة ستغير تشكيلة iPhone 14 لعام 2022، وقد يكون هناك iPhone 14 Plus أو Max أكبر مع هاتف اَيفون 14 العادي، لذلك سيكون هناك اثنان من الهواتف بحجم عادي وطرازين من طراز iPhone 14 بشاشة أكبر.

وبحسب المحلل جون بروسر، الذي قال في مقطع فيديو أن iPhone 14 Max سيكون بديلاً لهاتف صغير، حيث يقدم شاشة بحجم 6.7 بوصة فقط دون أن يأتي مع الكثير من الميزات الاحترافية وبالتالي سعر باهظ.

ونظرًا للإقبال على الهواتف الأكبر حجمًا، يمكن أن يكون جهاز iPhone كبير الحجم وبأسعار معقولة هو الشيء الوحيد لمحبي iPhone.

تصميم iPhone 14

ووفقًا لجون بروسر وفيديو Front Page Tech الخاص به، سيبدو iPhone 14 مثل iPhone 12 متقاطعًا مع iPhone 4، حيث سيتمسك بحواف مسطحة، ولكن على تلك الحواف يمكن أن يكون زر كتم الصوت ومجموعة من الأزرار الدائرية لوحدة الصوت المركزية، للعودة إلى تصميم iPhone 4.

من المفترض أن تكون جوانب iPhone 14 مصنوعة من التيتانيوم، مما قد يجعله أقوى من هواتف iPhone السابقة، في حين أن الجزء الخلفي سيحتفظ بلمسة نهائية زجاجية ولكن يبدو أنه يشبه الساتان.

تغيير آخر في التصميم محتمل في هواتف iPhone 14 هو أن الكاميرات الثلاثية الخلفية لن تبرز بعد الآن من الجزء الخلفي لجهاز iPhone ولكنها ستظل متدفقة مع الجزء الخلفي، ونظرًا للتقدم في تقنية مستشعر الكاميرا وتصنيع العدسات، فقد يكون هذا احتمالًا.

كما أضاف مارك جورمان من بلومبرج أفكاره حول تسريبات iPhone 14 وادعى أن هاتف Apple القادم سيكون له "إعادة تصميم كاملة" تجعله بعيدًا عن iPhone 13، وأبرز تغيير في تصميم iPhone 14 من المقرر أن يتم التخلي عنه، هو "حجم مساحة العرض الحالية لصالح "شاشة بحجم الثقب".

اقرأ أيضًا: بعد حادثة بسنت.. كيف تحمي صورك على مواقع التواصل الاجتماعى؟

شاشة iPhone 14

من المتوقع حدوث تغيير في هاتف iPhone 14، حيث يقال إن هاتفي iPhone 14 و iPhone 14 Pro يأتيان بشاشة مقاس 6.1 بوصة، ومن المحتمل أن يكون جهاز iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro Max بحجم 6.7- عرض بوصة، لذا لا مزيد من الحجم الصغير بحجم 5.4 بوصة.

نظرًا لأن iPhone 13 Pro و 13 Pro Max بهما معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، فسيكون من الرائع رؤية جميع طرازات iPhone 14 بها مثل هذه الشاشة، على الأرجح باستخدام لوحة LTPO أو تطورًا لتقنية العرض هذه.

iPhone 14 Touch ID

يُرجح أن يكون أحد أهم التغييرات التي تم إجراؤها على iPhone 14 على سابقاته هو عودة Touch ID، فقط بدلاً من دمجها في زر الطاقة، من المفترض أن يتم تضمينها أسفل شاشة iPhone 14، مثل الكثير من مستشعرات بصمات الأصابع في أفضل هواتف Android.

كاميرات iPhone 14

انتشرت المزيد من التسريبات مؤخرًا عن كاميرات iPhone 14، وأصبحت الشائعات مثيرة للاهتمام، وأشار تقرير من المحلل Ming-Chi Kuo إلى وجود مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل لطرازات iPhone 14 Pro، والتي ستكون قفزة كبيرة من الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل على iPhone 13.

مواصفات iPhone 14 وعمر البطارية والشحن

حتى الآن، هناك فقط معلومات عن مواصفات iPhone 14 المحتملة، حيث من المتوقع أن يأتي iPhone 2022 بتصميم شريحة A من Apple، ومن المحتمل أن تكون الشريحة A16، فمن شبه المؤكد أن تقدم الرقاقة تعزيزًا ملحوظًا في كل من أداء المعالج والرسومات مقارنةً بشريحة A15 Bionic المخصّصة لجهاز iPhone 13.

من المحتمل أيضًا أن يحتوي iPhone 14 على مودم 5G من صنع Apple، بعد استحواذ اَبل على أعمال المودم من Intel، ومن المفترض أن يمنح هذا الشركة مزيدًا من التحكم في كل من أداء 5G وتأثير عمر البطارية.

من المفترض أن يتم إقران الشريحة بذاكرة وصول عشوائي "RAM" بسعة 8 جيجابايت، لطرازات iPhone 14 Pro على الأقل، مما يمنح هذه الهواتف دفعة قوية في الأداء.

على جانب التخزين، من المتوقع أن تواصل Apple الخيارات المتاحة لها لمجموعة iPhone 13، والتي تبدأ من 128 جيجابايت وتصل إلى 1 تيرابايت لطرازات Pro.

ومع ذلك، هناك شائعة حديثة تشير إلى أن iPhone 14 يميل إلى الحصول على مساحة تخزين ضخمة تبلغ 2 تيرابايت، ونظرًا لعدم وجود هاتف سامسونج يقدم هذا، خاصة أنها من أكثر الشركات سخاءًا في مساحة التخزين، فمن غير المتوقع امتلاك iPhone أكبر مساحة تخزين على هاتف ذكي حتى الآن.

iPhone 14 USB-C

واحدة من الشائعات الأكثر أهمية حول iPhone 14 هي أنه سيأتي بمنفذ Lightning ويذهب لاتصال USB-C بدلاً من ذلك، وأعرب بروسر عن شكه في أن يكون هذا هو الحال، لكن مسربين آخرين روجوا لشائعات USB-C، مشيرين إلى أن iPhone 14 Pro سيأتي مع USB-C.

iPhone 14: البرامج

بافتراض أن شركة Apple تلتزم بالنمط الذي استخدمته في الجزء الأكبر من عقد من الزمان، سيُطلق iPhone 14 بإصدار جديد من برنامج Apple iOS عند وصوله في الخريف، ونظرًا لأننا نعمل حاليًا على نظام التشغيل iOS 15، فمن المؤكد أن الإصدار التالي سيكون iOS 16 "ما لم تتخلى Apple عن الأرقام كما فعلت مع macOS".