الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة تكشف موعد وصول اللقاحات الجديدة لمصر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، غدا الأربعاء يصل إلى مصر عبر مطار القاهرة الدولي، 1,6 جرعة جديدة من لقاح كورونا المتفشي "استرازينيكا".

وأضاف عبد الغفار خلال تصريحات صحفية، أن الشخص الذي يرد تلقي لقاح كورونا قد تم توفير خدمات جديدة للملقحين، مع إمكانية اختيار المكان المناسب للشخص، وتوفير كافة المعلومات المتعلقة بموعد الحصول ومدة الانتظار، مشيرا إلى أن مراكز تلقي اللقاح المتحركة يمكن من خلالها التسجيل وتلقي اللقاح بشكل سريع.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لا توجد قوائم انتظار خاصة بالأشخاص المتلقين للقاح كورونا، وأن من يقوم بالتسجيل تصل له رسالة بالتوجه إلى أقرب مكان مخصص للحصول على اللقاح.

أقرأ أيضا: الصحة: لقاحات كورونا متاحة في جميع المحافظات

وفي سياق متصل قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن جميع اللقاحات متاحة الاَن بمركز التطعيمات في أنحاء الجمهورية يجب على المواطنين يتلقوا اللقاح حفاظََا على صحتهم وصحة من حولهم.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه من الضرورة أن يبادر المواطنين بتسجيل بيانتهم على الموقع المخصص لتلقي اللقاح، كما أوضح انتهاء قوائم انتظار تلقي اللقاح يتم إبلاغ من سجلوا بياناتهم عبر الموقع بإرسال رسالة نصية تحدد موعد ومكان تلقي اللقاح.