الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 ماركات عالمية.. شرطان للحصول على سيارة من مبادرة «إحلال المركبات»

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات

أوضح الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات في وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، خطوات الحصول على سيارة جديدة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإحلال المركبات الجديدة بالقديمة.

وقال «عوض» في لقائه مع برنامج "صناعة مصرية"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يناير 2021 تشترط أن يكون عمر المواطن لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد عن 65 عاما.

وعن كيفية الحصول على السيارة الجديدة، أفاد بأن ذلك يتم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمبادرة وتسجيل بيانات صاحب الطلب، ومن ثم يحصل على رسالة تتضمن صحة البيانات، وما إذا كان له الحق أو بحاجة إلى استكمال بعض الأوراق.

وكشف عن وجود 7 ماركات للسيارات من خلال 5 شركات في المبادرة، تُمكن المواطن من اختيار ما يشاء وفقًا لقدراته المالية.

اقرأ أيضًا: برلماني يحدد العقوبة المنتظرة للمتهمين في قضية بسنت خالد

وتابع: "بعد اختيار السيارة يحدد المواطن البنك الذي يرغب في التعامل معه، من بين 31 بنك إلكتروني، وعقب ذلك يتم تحديد توقيت تخريد أو تكهين السيارة القديمة".

وأضاف المتحدث باسم المبادرة، أن السيارات القديمة يتم يتم طمس هويتها بالكامل وتجميعها في ساحات التكهين بالقاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة والبحر الأحمر، لضمان عدم عودتها مرة آخرى للشارع.

ونوه إلى أن سعر السيارات في المبادرة أقل من السوق الخارجي بنسبة تتراوح من 10 لـ15%، بالإضافة إلى أن الجهاز المصرفي يشارك في المبادرة من خلال إتاحة قرض سداد كامل للسيارة نيابة عن المواطن الذي لا يتحمل أي أعباء في المقدمات كما أن عائد سداد القرض مُخفض للغاية ولا يزيد عن 3%.

اقرأ أيضًا: سفير مصر بالكاميرون: نيجيريا ستلعب مع منتخبنا بالقرب من حدودها