الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امتحانات أولى وثانية ثانوي.. وزير التعليم يكشف مصير الطلاب حال تعرضهم لمشكلة تقنية

وزير التعليم
وزير التعليم

أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارا عاجلا بشأن مصير الطلاب فى حالة تعرضهم لمشكلة تقنية بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام 2021-2022، قائلا: "بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًّا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيًّا في نفس اليوم بالمدرسة".

وأوضح شوقي، أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

حذر وزير التعليم، جميع الطلاب قائلًا: "أي محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط، وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب".

وكانت وزارة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، كشفت عن إرسال خطابات لجميع المديريات التعليمية على جميع المحافظات، مشيرة إلى أن الاهتمام بمحاضرات التوعية الخاصة بالمنح الدراسية بالولايات المتحدة الأمريكية.

خطوات تسجيل المنحة الدراسية

وأضافت الوزارة، أن هذه المحاضرات تتم عن طريق مكاتب مخصصة للاستشارات التعليمية، بالامديست كالتالي.

- توفير المعلومات اللازمة للحصول على المنحة الدراسية بالجامعة الأمريكية.

- شرح مجموعة من المحاضرات التوعية لكل مدرسة وعرض طرق التقديم والتأهل للمنح الدراسية.

- عرض المعلومات اللتي يحب توفير من خلال تطبيق الزوم وتوضيح كيف يمكن كتابة السيرة الذاتية، وكيف يمكن اجتياز الاختبارات الخاصة بالمنحة؟

وتابعت وزارة التربية والتعليم: إن المديريات المستهدفة من المحافظات من ضمنها (القاهرة - الجيزة- الاقصر - أسوان - قنا - سوهاج- المنيا)، موضحة أن المراحل التعليمية المستهدفة الصف الثالث الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي.

أقرأ أيضا:عاجل| السيسي: مستعدون لتقديم الدعم الكامل لـ «تشاد» خلال المرحلة الانتقالية