الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:42 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية والعراق يعززان التعاون في مجالات الاقتصاد الرقمي والحكومة

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبدالله بن عامر السواحه، اليوم الأحد، وزير الاتصالات بجمهورية العراق المهندس أركان شهاب الشيباني والوفد المرافق له، بحضور السفير العراقي لدى السعودية الدكتور عبدالستار الجنابي، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الاقتصاد الرقمي، والحكومة الرقمية.

وبحسب وكالة الأنباء " واس" استعرض الاجتماع التجربة السعودية في مجالي التحوّل الرقمي وتطوير الاتصالات والبنية التحتية، التي أسهمت إلى جانب تبنيها لأحدث التقنيات التي توصلت إليها الثورة الصناعية الرابعة في تعزيز وصول السعودية إلى مراكز متقدمة في هذا المجال، ودعم الشركات التقنية السعودية للتوسع في الأسواق العراقية.

وعلى هامش اللقاء، أقام الملتقى التقني السعودي العراقي، والذي جرى فيه استعراض وكالة التكنولوجيا التوجهات والمبادرات في السعودية، كما سلطت بعض الشركات التقنية السعودية الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة، إلى جانب الخدمات التقنية التي تقدمها.

على جانب آخر تشهد السعودية ارتفاعًا ملحوظا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، خصوصا بعد وصول المتحور "أوميكرون" إليها، فيما تشدد الإجراءات الاحترازية بهدف الوقاية من الفيروس.

اقرأ أيضًا| تصريحات صادمة لمتحدث «الصحة السعودية» بشأن فيروس كورونا