الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اقتصادية «المؤتمر»: منتدى شباب العالم أحد أدوات قوى مصر الناعمة

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال الدكتور كريم عادل، وكيل اللجنة الاقتصادية بحزب المؤتمر، إن منتدى شباب العالم، رسالة علم ومعرفة وتضامن وإبداع وسلام من أرض السلام، تتضمنها فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والتي تعكس حرص القيادة السياسة على بناء الإنسان وإعداد الكوادر الشبابية ليس فقط على مستوى الدولة المصرية ولكن على مستوى العالم ككل.

اقرأ أيضا | برلماني: منتدى شباب العالم تحول من مبادرة إلى منصة عالمية معتمدة

وأضاف عادل في بيان له، أن ذلك النجاح عزز من إدارج اللجنة الاجتماعية بالأمم المتحدة للنسخ الثلاث السابقة من هذا المنتدى على منصتها، كنموذج فاعل ومؤثر وبناء بين مختلف شعوب العالم.

وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية بحزب المؤتمر، إلى أنه على مدار سبع سنوات وخلال النسخ الثلاث السابقة لمنتدى شباب العالم نجحت الدولة المصرية، في استخدام أحد أدوات قواها الناعمة على المستوى السياسي وممارسة للدبلوماسية الاقتصادية على المستوى الاقتصادي من خلال فعاليات تلك المنتديات وما تتضمنه من جلسات وورش عمل.

وتابع أن العوائد من هذا المنتدى لا تقتصر على الجوانب السياسية والاجتماعية والتعليمية والصحية للقضايا والموضوعات التي يتم مناقشتها والقرارات التي يتم اتخاذها، والمشاركة الشبابية في الجلسات وورش العمل وإبداء الآراء والمقترحات وصولاً إلى التوصيات.