الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة توجه رسالة مهمة لمن مضى على تطعيمه 6 أشهر

تطعيمات كورونا
تطعيمات كورونا

اتخذت وزارة الصحة والسكان، عدة إجراءات لحصول المواطنين على الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا.

وأرسلت الصحة، رسالة لكل من مضي عليه ٦ أشهر وأكثر من إتمام اللقاح بأن يتوجه بأخذ الجرعة التنشيطية المعززة، موضحا أن الرسالة ترسل لمن تلقى كامل التطعيم بالجرعتين أو جرعة واحدة للقاح المكون من تطعيم واحد.

وأشارت إلى أنه لا توجد أي إجراءات مطلوبة سوي التوجه وفق الرسالة إلى المكان الذي تلقى به اللقاح من قبل في الجمعتين السابقتين.

وأكدت أنه لا توجد تسجيل للحصول على الجرعة المعززة ولكن من خلال قاعدة بيانات منظومة اللقاحات يتم إرسال الرسالة مباشرة.

ونوهت الصحة، أنه ليس بالضرورة أن تكون الجرعة المعززة من نفس نوع اللقاح السابق.

 
 

وكانت وزارة الصحة، أعلنت تسجيل 912 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في آخر 24 ساعة، وذلك بعد أن جاءت نتيجة التحاليل الطبية التي خضعوا لها إيجابية، وذلك في البيان الرسمي للوزارة، بالإضافة إلى تسجيل 26 حالة جديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تعافي 879 حالة من مصابي الفيروس والمحتجزين بمستشفيات الوزارة، وذلك بعد أن جاءت أكدت المسحة سلبية النتيجة، بعد أن خضعوا لبروتوكول العلاج والرعاية الطبية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ليصل إجمالي الحالات المعافاة من الفيروس إلى 327144 حالات حتى اليوم.

اقرأ أيضََا:عـاجل | وفاة الإعلامي وائل الإبراشي عن عمر يناهز الـ 58...

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتي حتى الأحد، هو 392857 من ضمنهم 327144 حالة تم شفاؤها، و 21964 حالة وفاة.