الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:51 مـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ممثل شباب سوريا: لينظر العالم أجمع كيف تعامل مصر الإنسان وتمنحة حقوقة كاملة

ممثل شباب سوريا بمنتدي شباب مصر
ممثل شباب سوريا بمنتدي شباب مصر

قال ممثل شباب سوريا ،حسان مزهر الطالب في جامعة طرطوس، عن مشاركتة في منتدي شباب العالم إنه لطالما حلم بالسفر خارج بلاده، وقد حققت له الدولة المصرية هذا الحلم من خلال السماح له بالمشاركة في النسخة الرابعة من المنتدى.


وتابع قائلا: ان ما شهدتة سوريا خلال 10 سنوات من حرب وإرهاب، أثر علي مستقبل الشباب السوري ولكن برغم كل هذة التدهورات، الا أن الشباب السورى مازال يكافح من أجل إستعادة بلاده، وقد جئت مصر الشقيقة لأنقل إلى العالم أجمع، من خلال منتدي شباب العالم أن الشباب السورى، قادر على استعادة بلادة من جديد بقوة وإرادة وعزيمة، فقد استطعنا إن ننتج وندرس ونسافر ونعود إلى فعاليات المجتمع الدولي من جديد.


وأشار ممثل الشباب السوري، الي أهم محور من وجهة نظره في فاعليات المنتدى، قائلا: "العالم ما بعد جائحة كورونا" يعد أهم المحاور التي تطرق لها المنتدي، وقد جاء الحديث حول هذا المحور عن كيفية مواجهة كورونا، وماهي تداعيات الجائحة في الوقت الحالي، وما مستقبل البشرية في ظل تمحور هذا الفيروس، مؤكدا علي ضرورة تضافر الجهود الدولية وليس دولة بمفردها، وهذا ما تقدمة مصر في رسالة منتدى شباب العالم إلى جميع الدول.

دور مصر تجاة سوريا

وعن دور مصر في الملف السوري، قال: " لن ينسي الشباب السوري وكل أبناء وطني الدور الذي لعبتة مصر في الحرب السورية، ولن نستطيع رد فضل مصر التي فتحت ذراعيها لإستقبال أهلنا من سوريا، فقد إحتوت مصر الشعب السورى ولم تعاملهم أبدا كلاجئين، فعلى العكس تماما يعيش السوريون مع المصريون كأنهم أصحاب جنسية واحدة في هذة البلد الكريم". 

وتابع قائلا :"فلينظر العالم أجمع ،كيف تعامل مصر الإنسان كيف يضرب الرئيس عبد الفتاح السيسي المثل والقدوة والدرس لكل دول العالم في بناء الإنسان ومنحه حقوقه كاملة، هذا هو فعلا المفهوم الحقيقي لحقوق الإنسان.

وشهد اليوم الإثنين، إفتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، بحضور الرئيس بعد الفتاح السيسي، وبمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم. 

إقرأ ايضا :لهذا السبب.. الصين تفرض إجراءات صارمة في «تيانجين»

____________________
ويستمر "منتدى شباب العالم" بداية من اليوم الموافق 10 يناير حتي 13 من نفس الشهر ذاته. 

وتأتي فاعليات المنتدي هذا العام تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم، ويعد المنتدى حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

وقد أعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة لهذا العام، والتى تضم عددا من القضايا الحيوية والمحاورالحية، يأتي علي رأسها محور"العالم بعد جائحة كورونا" التى تعكس ملامح الواقع الجديد الذي يعايشة العالم التى أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهى "السلام والإبداع والتنمية" .

وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى خلال الجالسات الحوارية بالمنتدي وستشمل منقاشة حول (مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع) وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.