الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:42 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الستار صبري: نجم عالمي وراء فشل انضمامي للجهاز المعاون لـ«مورينيو» في روما

عبد الستار صبري
عبد الستار صبري

تحدث عبد الستار صبري نجم منتخب مصر الأسبق، عن سبب عدم انضمامه لجهاز البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي، مؤكدا أن النجم العالمي فرانشيسكو توتي هو سبب فشل المفاوضات.

وقال صبري في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية "etc": "أنهىت جميع الأمور مع جوزيه مورينيو من أجل التواجد في الجهاز الفني، وأيضًا مع المسؤولين في نادي روما، إلا أن تدخل فرانشيسكو توتي، المدير الرياضي، كان سبب فشل تواجدي مع روما.

وأضاف صيري: "توتي عرض على مورينيو تواجد ابن من أبناء نادي روما في الجهاز الفني بدلًا مني، خاصة وأن نتائج الفريق مع مورينيو، كانت متذبذبة في البداية، وهو ما أضعف من قوته في التمسك بوجودي معه في الجهاز الفني لنادي روما".

وعن حكاية عدم انصمامه للأهلي قال صبري: "تحدثت مع صالح سليم وأخبرته أنني أريد اللعب في الأهلي وكنت وقتها في المقاولون العرب كلاعب هاوي ولا يمكن انتقالي مباشرة للأهلي".

وتابع: "المقاولون قام في ذلك الوقت بالتعاقد مع أحمد نخلة ورفض التفريط في لصالح الأهلي وكنت طلبت الرحيل للقلعة الحمراء، لكن اجتمعت بمسئولي الأهلي ليلا مع صالح سليم في النادي وقام بإحضار رئيس نادي تيرول النمساوي ووقعت عقد انتقال للأهلي ومعايشة مع الفريق النمساوي لمدة 6 أشهر".

وواصل: "جماهير تيرول أصرت على مشاركتي في مباريات الفريق قبل نهاية الموسم ونجحت في تسجيل الأهداف وقيادتهم للبقاء في الدوري، والجماهير حملتني على الأعناق بعد أول مشاركة والتألق وطالبوني بالبقاء مع الفريق".

وأوضح: "أخبرت صالح سليم برغبة النادي النمساوي في التعاقد معي بشكل نهائي، وقام بالتفاوض مع النادي حول راتبي وانتقال للفريق بشكل نهائي لمدة 3 سنوات".

وأشار: "بعد ذلك انتقل لأراو البرتغالي ومنه إلى باوك اليوناني الذي كان نقطة تحول في مسيرتي للرحيل إلى البرتغال".

وأتم: "بعد ذلك تألقت مع باوك وانتقلت منه إلى بنفيكا برغبة من يوب هاينكس المدير الفني للفريق وحققت نجاحات كبيرة في البرتغال وحصلت على جائزة أفضل لاعب مرتين".

اقرأ أيضًا: أمم إفريقيا | أول قرار من الكاف لموريتانيا بعد الإساءة لنشيدها الوطني