الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلاد سمير غانم.. تعرف على قصة تنكره في زي أسير إسرائيلي

ذكرى ميلاد سمير غانم
ذكرى ميلاد سمير غانم

يصادف اليوم الخميس ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم، حيث يعد أول عيد ميلاد له عقب وفاته في 20 مايو 2021 متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

ومن ضمن الحكايات التي لا يعلمها الكثيرين عن الراحل سمير غانم، فهي قصة تنكره في زي أسير إسرائيلي، ومن أكبر الانتصارات التي حدثت في فترة حرب أكتوبر، كان توجيه رئيسة الوزراء الإسرائيلية آنذاك جولدا مائير للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات اعتذار رسمي حيث كان الرئيس السادات وقتها يأسر الجندي الإسرائيلي عساف ياجوري، الذي عُرف بصلة قرابته بـ جولدا مائير.

ومن جانبه كان للفنان سمير صبري لقاء بالأسير الإسرائيلي حيث قال في إحدى حواراته: "بعد انتصار أكتوبر تم تحديد موعد لى من خلال الجهات المعنية لعمل لقاء مع الأسير عساف ياجوري.. وبالفعل ذهبت لعمل اللقاء، وتم تحديد الأسئلة، ولكن عندما رأيته كنت أشبه بالشخص المتشفى، وكانت ملامح وجهي تقول رأيتم الجيش المصري الذي استهزأوا به في النكسة كيف عبر في ست ساعات فقط".

اقرأ أيضًا: بعد إصابة بناتها بـ«كورونا».. روجينا تشارك جمهورها بصور عائلية

وتابع: "وبالفعل قمنا بتسجيل الحوار فى مكان ما، وبعد التسجيل لسبب ما تقرر عدم عرض اللقاء.. وأحضرت الفنان سمير غانم وظهر خلال اللقاء من ظهره وكأنه الأسير وبدأنا نتحدث بالعبري وكان ذلك بمساعدة زميلتنا إيناس جوهر وفي السؤال الرابع لم نتمالك نفسنا من الضحك وكشفت سمير غانم للجمهور".