الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشورى يوافق على مقترح إنشاء بنك الكوادر البشرية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

ترأس النائب عبد الخالق عياد، اجتماع لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة في مجلس الشيوخ بحضور ممثلين عن وزارتي القوى العاملة والتخطيط، حيث تم مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمد عمارة، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ الخاص بإنشاء بنك الكوادر البشرية.

وأكد النائب محمد عمارة، على فلسفة المقترح الخاص بإنشاء بنك الكوادر البشرية في دعم رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بالجمهورية الجديدة، عبر زيادة كفاءة رأس المال البشري، والعمل على تقليل نسب البطالة مع تسويق الجيد لقدرات الشباب على النطاق المحلي والدولي .

وأثنى وزارتي القوى العاملة والتخطيط، على المقترح، وعبروا عن استعدادهم لتوفير الدعم التمويلي عبر صندوق تمويل التدريب التابع لوزارة القوى العاملة.

وفي سياق آخر كشف الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بشأن قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عقب اتخاذه قرارا مفاجئا بإلغاء الامتحانات الإلكترونية، وعقدها في صورة امتحانات ورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وتابع "محسب"، قائلًا إن قرارات وزير التربية والتعليم متخبطة، وهذا له تأثير سلبي على سير العملية التعليمية، وأضاف عضو مجلس النواب "أولادنا مش حقل تجارب"، واصفًا ما حدث بأنه أثار حالة من القلق والهلع لدى الطلاب وأولياء الأمور – على حد تعبيره-.

اقرأ أيضًا: «الشيوخ» يناقش عدة موضوعات في جلسات الغد أبرزها أزمة المواصلات العامة

موضوعات متعلقة