الطريق
الجمعة 24 مايو 2024 05:17 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ثلوج وأمطار شديدة».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الشتاء مازال في الثلث الأول ومن المقرر أن ينتهي 21 مارس.

وفي مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مساء الاثنين، قال "شاهين"، إن شهر يناير يُعرف بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة كل عام.

وأوضح أن انخفاض الكتل الهوائية وسرعة الرياح ساعد على انخفاض درجات الحرارة في فترات النهار والليل، إذ تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 7 درجات في القاهرة الكبرى و5 درجات في الوجه البحري ودرجتين تحت الصفر في مناطق بسيناء.

وتوقع مدير مركز التنبؤات بـ"الأرصاد"، سقوط ثلوج على مرتفعات وجبال سانت كاترين نظرًا للانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: وزير الري الأسبق يكشف سبب توقف مفاوضات سد النهضة.. فيديو

وتابع: "هذه الأجواء، مستمرة حتى نهاية الأسبوع مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ومتفاوتة الشدة على العديد من المحافظات كالسواحل الشمالية والوجه البحري"، مضيفًا أن نشاط الرياح على محافظات جنوب الصعيد، قد يؤدي إلى وجود رمال وأتربة، لكنها لم تصل حد العاصفة.

وعن حالة الطقس غدًا الثلاثاء، قال: "ستكون الأمور مستقرة، إذ تتراجع فرص سقوط الأمطار على العديد من المحافظات لتنحصر على السلوم ومطروح وقد تمتد للاسكندرية وبعض سواحل البحر الأحمر مثل مرس علم".

وأوضح أن يوم الأربعاء المقبل سيشهد، عودة فرص سقوط الأمطار الخفيفة المتوسطة، مرة آخرى على السواحل الشمالية والوجه البحري وتمتد إلى القاهرة.
اقرأ أيضًا: «البورصة»: 17% زيادة في رأس المال السوقي خلال 2021.. فيديو