الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

شاهد.. ماسة نادرة تعرض لأول مرة في دبي

ماسة نادرة
ماسة نادرة

كشفت دار المزادات سوثبيز في دبي، النقاب عن ألماسة سوداء نادرة جدا تزن 555 قيراط، إذ يعتقد أنها من الفضاء الخارجي.

اقرأ أيضًا: دليل على وجود الفضائيين.. رصد طبق طائر في القارة القطبية

الماسة السوداء النادرة تعد أكبر ماسة مقتطعة موجودة في العالم، وقد تم عرضها للجمهور لأول مرة أمس الاثنين قبل بيعها.

ووفقًا «صوفي ستيفنز» خبيرة المجوهرات في دار سوثبيز بـ دبي فإن الماسة التي أطلق عليه اسم "إنجما The Enigma''، هو ألماسة كربونية سوداء نادرة يُعتقد أنها نتجت عن ضرب نيزك أو كويكب للأرض منذ أكثر من 2.6 مليار سنة.

ووفقًا للتقارير، لم يعرض مالكها المجهول الماسة ذات الـ 555.55 قيراطًا للجمهور على مدار العشرين عامًا الماضية.

فقد حصل المالك على الماسة كحجر خام في التسعينيات، ولكن بعد أن حولها الخبراء إلى جوهرة ذات 55 وجهًا، تم عرضها لأول مرة في دبي يوم الإثنين الماضي.

وبحسب تقرير لوكالة فرانس برس، فإن شكل الماسة الحالي مستوحى من حجر الهمسة، رمز القوة والحماية في الشرق الأوسط.

سيتم نقل إنجما إلى لوس أنجلوس ولندن بعد عرضها في دبي، ومن المقرر أن يبدأ مزاد الأحجار الكريمة في 3 فبراير ويستمر لمدة 7 أيام.