الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها شراكات تجارية واقتصادية.. تفاصيل كلمة الرئيس الكوري خلال المؤتمر الصحفي المشترك

الرئيس الكوري  مون جيه إن
الرئيس الكوري مون جيه إن

وجه مون جيه إن، رئيس دولة كوريا الجنوبية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري على ترحيبه به وبوفد بلده واستقابلهم في مصر، مؤكدًا أن مصر مركز الحضارة القديمة ودولة مركزية في منطقة الشرق الأوسط وتتمتع بحضارة تاريخية ولديها ميزة جغرافية تربطها بثلاث قارات.

جاء ذلك أثناء حديث رئيس كوريا الجنوبية في المؤتمر الصحفي الذي عُقد منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي واستقباله للرئيس الكوري.

وأضاف مون جيه إن، أن مصر لديها إمكانيات تنمية هائلة، مؤكدًا على مناقشة عدة موضوعات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي وتتمثل في تعزيز التعاون المستدام بين مصر وكوريا الجنوبية وفيما يلي أبرز ما تم الاتفاق عليه بين البلدين.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. مؤتمر صحفي للرئيس السيسي ونظيره الكوري الجنوبي

أولًا: اتفقنا على توسيع التعاون بين البلدين وتبادل المنفعة بين كوريا ومصر في شراكات تجارية واقتصادية.
ثانيًا اتفقنا على تعزيز الشراكة في مجال التنمية المستدامة من خلال تقاسم التجربة الكورية وتوسيع التعاون في مجال مصادر البيئة في مصر كما سنعمل معًا على تعزيز الموارد لشعب البلدين.

ثالثًا اتفقنا على مزيد من التعاون في التغلب على أزمة المناخ، خاصة مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27، في نوفمبر المقبل وستتعاون كوريا مع مصر تعاونًا فعالًا في هذا المجال، كما اتفق البلدين على تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة.

رابعًا: اتفقنا على التوسع في تبادل الثقافات كما أجمعنا على التعاون في مجال اكتشاف الثقافات بين البلدين والتعاون التقني بين مصر وكوريا، كما اتفقنا لبذل المزيد من الجهود لتحقيق ذلك.