الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصائب قوم عند قوم فوائد.. أغنى 10 رجال في العالم ضاعفوا ثرواتهم خلال جائحة كورونا

إيلون ماسك وجيف بيزوس
إيلون ماسك وجيف بيزوس

كشفت منظّمة "أوكسفام" الخيرية البريطانية، في تقرير نشرته يوم الإثنين الماضي، عن تضاعف ثروة أغنى 10 رجال في العالم منذ بدء جائحة كورونا.

وبحسب ما نقلته صحفية "UsaToday" الأمريكية، عن التقرير الذي أعدّته المنظمة البريطانية، فإنه في ظلّ معاناة العالم ماليًا بسبب انتشار فيروس كورونا، فقد تضاعفت ثروات أغنى 10 رجال في العالم.

وذكر التقرير، أنّ أغنى 10 رجال في العالم على رأسهم إيلون ماسك وجيف بيزوس، زادت إجمالي ثرواتهم من 700 مليار دولار إلى 1.5 تريليون دولار وذلك من مارس 2020 إلى نوفمبر 2021.

وأكد التقرير، أنّه في نفس تلك الفترة الزمنية، شهدت رواتب 99 بالمئة من الأشخاص في جميع أنحاء العالم انخفاضًا كبيرًا وملحوظًا.

اقرأ أيضًا: فى عيد ميلاده الـ57.. قائمة ممتلكات جيف بيزوس ثاني أغني رجل فى العالم (صور)

ووفقًا لأرقام مجلة "فوربس" الأمريكية، التي استشهد به تقرير المنظمة، فإن أغنى 10 رجال في العالم هم: "إيلون ماسك، وجيف بيزوس، وبرنارد أرنو والعائلة، وبيل جيتس".

وتضمّنت قائمة الـ10 رجال الأغنياء أيضًا: "ولاري إليسون، ولاري بيج، وسيرجي برين، ومارك زوكربيرج، وستيف بالمر، ووارن بافيت".

ولفت التقرير، إلى أن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا، يعد أغنى رجل بالعالم حتى 2021 بمبلغ 268 مليار دولار، بينما جاء جيف بيزوس، التنفيذي في أمازون في المرتبة الثانية بمبلغ 188 مليار دولار.