الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 06:47 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طيران التحالف يلاحق عناصر داعش الفارين من سجن الحسكة

تمكنت مجموعة من مقاتلي تنظيم داعش السابقين من الفرار من سجن غوريان في منطقة الحسكة شمال شرق سوريا، في أعقاب هجوم على السجن الخاضع للسيطرة الكردية في سوريا، فيما تبذل القوات الكردية بإسناد من طيران التحالف جهودا لملاحقة الفارين.

في وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي إن التحالف بقيادة الولايات المتحدة قدم الدعم لقوات سوريا الديمقراطية أثناء هروب المسلحين من سجن 'داعش * في مدينة الحسكة، عبر غارة جوية.

الأدميرال أوليغ جورافليف نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، قال إن الطيران القتالي للجيش الأمريكي شارك في عملية القضاء على المسلحين الذين فروا من السجن.

أضاف محذرًا "استخدام الطيران سيؤدي على الأرجح إلى تدمير البنية التحتية الحضرية وسقوط ضحايا من المدنيين".

وأفادت الأنباء بنزوح عدد كبير من المدنيين، من حي الزهور القريب من سجن غوريان في الحسكة، عقب الهجوم الواسع الذي تعرض له السجن يوم الجمعة.

وشدد الأدميرال بعد ذلك على أن الجيش الروسي دعا قيادة ما يسمى بـ "الإدارة الذاتية لشمال شرقي سوريا" للتخلي عن المواجهة مع الحكومة السورية الشرعية وضمان سلامة المواطنين والمؤسسات العامة. وفق وكالة سبوتنيك.

وقال الجيش الروسي "بحسب المعلومات المتوفرة، في أعقاب هجوم على سجن يقع في المنطقة الخاضعة للسيطرة الكردية في مدينة الحسكة، تمكن عدد غير معروف من المتورطين في أنشطة إرهابية من الفرار منه".

اقرأ المزيد: تغييرات واسعة تطرأ على النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط