الخميس 19 مايو 2022 01:32 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل| البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة اليوم«قمة اليد».. الأهلي يضرب موعدًا ناريا مع الزمالك في نهائي الكؤوس الإفريقيةالاختبار الطبي فيصل مشاركة أليو ديانج أمام إنبيعاجل | «إصابات بالجملة».. انقلاب ميكروباص أبطال مسرحية «هاملت بالمقلوب»«البحث عن الثراء السريع».. تفاصيل سرقة 3 أطنان كابلات نحاس بالتجمع الأولعاجل | أول طلب من موسيماني بعد التعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصريجامعة كفر الشيخ تشارك في مؤتمر ”مايكروسوفت” السنوي للتعليم العاليخبيرة بيئية لـ”الطريق”: مصر أحد أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخيإصابة 3 أشخاص من بينهم مدير البنك الأهلي في تصادم ملاكي ونصف نقل بطريق أسيوط - صور«الخمرة لعبت في دماغك وفاكر نفسك رمز».. مرتضى منصور يسن أنيابه على ميدودنيا سمير غانم في كواليس أحدث جلسة تصوير.. والجمهور: «ارجعي وحشتينا» فيديوكارثة بيئية وشيكة.. خزّان «صافر» باليمن قنبلة موقوتة تستخدمها ميليشيا الحوثي لابتزاز العالم
الأخبار

برلماني: قرار «الوزراء» يؤكد ثقة الدولة في منظمات المجتمع المدني

مجلس النواب
مجلس النواب

أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء والخاص بالموافقة على مد فترة توفيق أوضاع منظمات المجتمع المدني، وذلك لمدة عام آخر وينتهي في 11 يناير 2023.

وأضاف "رضوان"، أن قرار الحكومة بمد فترة توفيق الأوضاع يؤكد ثقة الدولة في منظمات المجتمع المدني ودورها مع مؤسسات الدولة للمساهمة في العمل على التوزيع العادل لثمار التنمية وتطبيق مبادئ حقوق الإنسان في مصر.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ذلك يأتي وفقا لتعديل بعض أحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019، بمد فترة توفيق أوضاع منظمات المجتمع المدني لفترة عام آخر يبدأ من تاريخ انتهاء المدة الواردة بالمادة الثانية من مواد إصدار القانون في 11 يناير 2022، وينتهي في 11 يناير عام 2023، والذي يتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية عام 2022 عاما.

وفي ذات السياق، هنأ المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية؛ بالاحتفال بعيد الشرطة المصرية.

وقال رئيس مجلس النواب، في برقيته التي أرسلها لوزير الداخلية :"يطيب لنا ونحن نحتفى بذكرى شهداء الشرطة الأبرار فى الخامس والعشرين من يناير أن أتقدم إليكم بخالص التهنئة القلبية بهذه الذكرى الوطنية التى نتذكر فيها رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فدفعوا أرواحهم ثمناً غالياً فداء للوطن وحماية لترابه المقدس ضد المحتل الإنجليزي الغاشم".

اقرأ أيضًا: توفير لقاحات كورونا لأفريقيا على طاولة «النواب».. غدًا

منظمات المجتمع المدني الدولة مجلس النواب
بنوووك