الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:33 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

تفاصيل جديدة في سقوط جوكر الدقهلية بعد جمعه مليون دولار

سقوط الجوكر بعد جمعه مليون دولار بالدقهلية
سقوط الجوكر بعد جمعه مليون دولار بالدقهلية

بدأت نيابة دكرنس، اليوم، تحقيقاتها مع جوكر الدقهلية، المتهم بجمع مبالغ مالية طائلة تخطت المليون دولار من ضحاياه، وذلك من خلال أحد التطبيقات الإلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعي، بحجة استثمارها في مجال العملات الورقية.

بدأت القصة عندما قام طالب بإحدى قرى مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية، بإنشاء مجموعة "جروب" على أحد مواقع التواصل الإجتماعي "تيلجرام" باسم" فاير دولار" ، وحصل من خلاله على مبالغ مالية طائلة تقدر بحوالي مليون دولار، وذلك بالنصب على أعضاء المجموعة، حيث أوهم المشتركين باستثمار أموالهم في العملات الورقية، عن طريق تحويل الأموال عبر شبكات المحمول، مؤكدا لهم أن العائد المادي كبير جداً، وذلك عندما قام في بداية الأمر بسداد بعض الأرباح مضاعفة، مما تسبب في إزدياد أعداد الراغبين في الاستثمار بأموالهم طمعا في الربح، غير أنهم فوجئوا في نهاية الأمر بإختفائه وإختفاء أموالهم معه.

تلقى مدير أمن الدقهلية اللواء سيد سلطان، إخطارا يفيد بتلقي العديد من المحاضر، أكثر من 20 محضرا من مختلف محافظات مصر، ضد طالب من إحدى قرى مركز دكرنس، ويدعى "عاصم" 19 سنه، طالب بمعهد النيل بالمنصورة، لقيامه بالنصب على عدد كبير من الأهالي وجمع أموال كبيرة منهم تتجاوز "المليون دولار"، بغرض الاستثمار في البورصة الإلكترونية، غير أنهم فوجئوا باختفائه وحذف حساباته الشخصية، وأن معظم الضحايا من محافظة الإسكندرية، ومرسى مطروح، والصعيد، والبعض منهم مقيمين خارج البلاد.

وتمكنت قوة من ضباط شرطة دكرنس من استهداف المتهم وضبطه، عقب تقنين الإجراءات، وعند مواجهه، اعترف بارتكابه الواقعة وصحة البلاغات المقدمة ضده.

وقال أحد ضحايا الجوكر: "لقد تعامل معنا على أنه ثري سعودي يدعى محمد الجوكر، كما أوهمني باستثمار أموالي في مجال العملات الورقية، فقمت بتحويل ما يعادل ألف دولار، وبعد أسبوع واحد أرسل إلى ألف دولار أرباح، وهو ما جعلني أثق فيه، مما ساعد على إزدياد أعداد المشاركين في المجموعة، حيث بدأت المجموعة ب6 أعضاء فقط، ثم وصل بعد فترة وجيزة إلى 1800 عضو، وتزاحم الجميع على تحويل أمواله بغرض الاستثمار" .

وأضاف الضحية قائلاً: "وبعد فترة من جمع الأموال، فوجئنا باختفائه، بعد زعمه الخسارة وإفلاسه، وحاولنا كثيراً البحث والتحري عنه، وتوصلنا إلى بعض المعلومات عنه وأنه طالب بإحدى القرى التابعة لمركز دكرنس، فتقدمنا بشكاوى وبلاغات لمديرية الأمن، وسمعنا اليوم عن خبر القبض عليه ، وها نحن منتظرين ما ستسفر عنه التحقيقات، آملين إسترداد أموالنا ممن باع لنا الوهم بالنصب والاحتيال" .

اقرأ أيضا: عاجل | التأمينات تناشد حاملي البطاقات الزرقاء في هذه المحافظات بضرورة تغيرها

موضوعات متعلقة