الطريق
السبت 18 مايو 2024 12:25 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إستسلام جماعي لعناصر داعش بسجن الحسكة

سجن غويران
سجن غويران

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم الأربعاء، السيطرة الكاملة على سجن غوايران، في الحسكة شمال شرق سوريا وإستسلام جميع عناصر داعش الأرهابية.

حسمت قوات سوريا الديمقراطية أزمة سجن غويران بالحسكة شمال شرق سوريا، بفضل دعم طيران التحالف الدولي، وإنتهت الإشتباكات بسيطرة وهيمنة التحالف والقوات السورية على الهجوم الذي شنة التنظيم الإرهابي اليوم، وأستطاعوا السيطرة الكاملة على السجن.

القوات الكردية أعلنت عن إستسلام جامعي لعناصر التنظيم الإرهابي، وإعتقال 1000 من عناصر داعش داخل السجن، وذلك في مواجهة هي الأكبر والأعنف منذ ثلاث سنوات.

إقرأ ايضا: لبنان يستورد كهرباء من الأردن عبر سوريا

ووفق ما صرح به المرصد السوري لحقوق الإنسان، القوات الكردية إستطاعت السيطرة على السجن من خلال تقدمها ببطء وحذر شديدين داخل السجن حتي إستطاعت السيطرة عليه كاملا وأستسلام جميع الأفراد التابعيين للمليشيات الحوثية داخل أسوار السجن، و يأتي ذلك بعد تجدد الإشتباكات اليوم في محيط السجن الذي سيطر علية التنظيم منذ 6 أيام.

ذكر المرصد أن عدد القتلى الذين سقطوا خلال الإشتباكات المستمر بين داعش والقوات الكردية بمحيط سجن غويران منذ يوم الخميس الماضي، 181 قتيلا منهم 124 كان ينتمي الى عناصر التنظيم الإرهابى و50 من القوات الكردية و7 أخرين من المدنيين.

وقال مسئول المكتب الإعلامي في قسد أمس الثلاثاء، إن أكثر من 850 أرهابيا من التنظيم قد قاموا بتسليم أنفسهم منذ بدء الهجوم.

جدير بالذكر أن سجن غويران، يعد من أكبر مراكز الأعتقال التي تشرف عليها الإدارة الذاتية وكان يضم قرابة 3500 مقاتلا من التنظيم الإرهابى بينهم نحو 700 طفل، غالبيتهم تم القبض عليهم خلال المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الأرهابي في عام 2019

موضوعات متعلقة