الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:32 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألوية العمالقة تستعيد مواقع بالبيضاء ومأرب بمساعدة التحالف

قوات العمالة
قوات العمالة

أعلن تحالف دعم الشرعية باليمن، اليوم السبت، تنفيذ 27 عملية استهداف ضد مليشيات الحوثي في مأرب، خلال ال24ساعة الماضية، نتج عنها تدمير 13آلية وقتل أكثر من 90عنصرا إرهابيا.

كما تمكنت قوات العمالقة، من تحرير منطقتي نجد والحجلا الواقعتين بين مديريتي حريب والجونة، ومنطقة غرابة أعلي وادي النحربمديرية ناطع شرق البيضاء، وجاء ذلك خلال مواجهات خاضتها قوات العمالقة مع مليشيات الحوثي، ولا تزال القوات تواصل سعيها في العبدية حتي ألآن.

وشددت ألوية العمالقة والقوات الخاصة، على وجودها في الجبهات المباشرة وتستمرارها في الأعمال العسكرية، مضيفة أن عملية الانسحاب الجزئي التي نفذتها القوات هي في إطار العمل العسكري الاعتيادي والتنظيمي ولن تؤثرعن سير العمليات القتالية.

ولاتزال المواجهات في محافظة مأرب مستمرة في عدة جبهات، بين الجيش الوطني اليمني ومليشيات الحوثي، خاصة في الجبهة الصحراوية التي تشهد هجوماً متواصلاً من قوات الجيش الوطني علي مواقع تمركز المليشيات في معسكرأم ريش الإستراتيجي، بالإضافة الي جهود العمالقة في موجهة المليشيات بالجبهات الأخرى، وبرغم من محاولات الحوثي عمل تحصينات كثيرة لحماية إفرادها، إلا أن الجيش الوطني تستطاع الوصول الي مناطق متقدمة في سلسلة الجبال ناحية الشمال والشرق والالتقاء مع قوات العمالقة.

وتستمر الخسائر في صفوف المليشيا الحوثية التي حاولت التسلل عبر الأودية بالجهة الغربية في محافظة مأرب، لتلتف على مواقع الجيش، ولكنها فشلت في تنفيذ ذلك.

والجدير بالذكر، أن قوات الجيش اليمني قامت بمهاجمة مواقع للمليشيات الحوثية في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم وفقا لما نقلتة وكالة الأنباء اليمنية.

بينما أسفر الهجوم الذي شاركت فية المقاومة الشعبية، عن تدمير آليات ومعدات قتالية تابعة للحوثيين وصادروا أسلحتهم.

إقرأ ايضا:السودان: حظر التظاهر وسط العاصمة الخرطوم

ووفقا لما صرح بية مصدر عسكرى، أن عناصر من الجيش والمقاومة إستطاعوا نصب كمين للحوثيين شمال غربي محافظة مأرب وقتلوا عددا من عناصر الحوثي.

ويذكر أن تحالف دعم الشرعية، قد أعلن يوم الجمعة الماضية، عن تنفيذ 24عملية إستهداف ضد المليشيات الحوثي في مأرب، قاموا خلالها بتدمير 16آلية وقتل أكثر من 70 عنصرا من ميلشيات الحوثي

موضوعات متعلقة