الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:54 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نشوب حريق داخل مخزن أخشاب بمركز كرداسة

ارشيفية
ارشيفية

اندلع حريق هائل في مخزن أخشاب بمركز كرداسة شمال الجيزة، اليوم الثلاثاء، وتجري قوات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

وكان مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة قد تلقى إشارة من إدارة شرطة النجدة، مفادها بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من مخزن أخشاب بدائرة مركز كرداسة.

وعلى الفور دفع اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ٩ سيارات إطفاء، تضم ٣ خزانات مياه استراتيجية سعة ٣٥ طنا، بقيادة نائبيه اللواء علاء السعيد واللواء علاء خلوصي وعلى الفورحاصر رجال قوات الحماية المدنية، ألسنة اللهب ومنعوا خطر امتداد النيران إلى العقارات المجاورة دون خسائر في الأرواح.

ويجري رجال الإطفاء عملية التبريد لمنع تجدد النيران، وانتدب اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة لجنة من المعمل الجنائي للمعاينة والوقوف على ملابسات الحريق.

اقرأ أيضًا: بسبب وجبة فسيخ.. إصابة 4 أطفال أشقاء بحالة تسمم في الجيزة

وفي سياق آخر، أعلنت غرف عمليات المرورعلى مستوى الجمهورية حالة الطوارئ، خلال الساعات الأولى صباح اليوم الثلاثاء، تحسبا لسقوط أمطار وظهور اﻷتربة والرياح على الطرق، بعد توقعات هيئة اﻷرصاد الجوية، والمتابعة بصفة دورية لحالة الطقس، وتستقبل غرف العمليات البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

كما تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات بالمحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تراقب حركة السيارات بكاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات بالمحاور مع نشر الأوناش بالطرق لرفع أى معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.