الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:07 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس الشيوخ يناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ومتابعة تتفيذها

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، أن جميع مؤسسات الدولة تعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تحقيق تقدم ملموس في واقع حقوق الإنسان عبر مقاربة شاملة من أجل تعزيز الحقوق والحريات الأساسية.

وأكد مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، أن هذه الجهود مرتبطة بالنجاح الذي تحققه جهود الدولة في الإصلاح والتنمية في ضوء ارتباط وتكامل جميع الحقوق ويعكس التزامات مصر علي الصعيد الدولي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي في مجلس الشيوخ اليوم الأربعاء، حيث استمعت اللجنة للسفير خالد البقلي ضمن مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وفي سياق آخر قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات والتكنولوجيا والمعلومات بمجلس النواب، إن قطاع الاتصالات وبفضل الرؤي المستنيرة من جانب الرئيس السيسي والتحديث والتطويرالمستمر، وفتح الأبواب أمام استثمارات ضخمة في القطاع، استطاع أن يحقق نموًا عاليا طوال الأعوام الماضية، وأن يكون قطاع الاتصالات من أكثر قطاعات النمو داخل الاقتصاد الوطني.

وأكد "بدوي" في تصريحات له، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في زيادة وتنمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيته الأساسية، باعتباره أحد أهم ركائز النمو الاقتصادى والاجتماعى فى مصر، علاوة على دوره المهم في إتاحة أفضل الخدمات للمواطنين.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر: اضطراب الملاحة الخميس والجمعة والأمواج ترتفع لـ 5 أمتار