الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:21 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي»: الإيجارات القديمة ليست مشكلة الحكومة ولكنها قضية رأي عام

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، إن مشكلة الإيجارات القديمة ليست مشكلة الحكومة وحدها ولكنها قضية رأي عام، جاء ذلك خلال اجتماع اليوم، لمتابعة ملف الإيجارات القديمة؛ بهدف الوصول إلى صيغة تعيد التوازن بين المالك والمستأجر.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة تعمل بكافة طاقتها للوصول لحل لهذه المشكلة التاريخية من خلال السلطة التشريعية والتنفيذية.

اقرأ أيضًا: اختتام فاعليات التدريب الجوي المشترك المصري الفرنسي «آمون-22»

وفي سياق آخر، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، إلى جمهورية الصين الشعبية، لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، والتي ستعقد بالعاصمة الصينية بكين يوم ٤ فبراير الجاري.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مشاركة الرئيس في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس إلى الصين يتضمن أيضًا عقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني "شي جين بينج"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تشهد طفرة نوعية خلال الأعوام الأخيرة على كافة المستويات، بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة