الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:39 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

خطاب: قرار السيسي بعدم تمديد الطواريء يؤكد حماية الدولة لحقوق الإنسان

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن إطلاق مصر للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، دليل جدية مصر في تعزيز مباديء المحاسبة والمساءلة مشيرة إلي أن الاستراتيجية تضع علي كاهل الحكومة مزيدًا من المسئوليات عبر الالتزام بتنفيذ بنود تلك الاستراتيجية.

وأوضحت خطاب خلال اسقبالها اليوم الخميس، لنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية وحقوق الإنسان، كريستوفر لي مون، في مقر المجلس، بحضور السفير محمود كارم نائب رئيسة المجلس ومحمد أنور السادات وعزت إبراهيم عضوي المجلس، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم تمديد حالة الطواريء وموافقة الحكومة علي تمديد مهلة للسماح بتوفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية لعام آخر يؤكدان سعي مصر لتنفيذ رؤية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يعبر عن إلتزام الدولة بدعم حماية الحريات الأساسية

من جانبه أشاد المسئول الأمريكي بالخطوات الجادة التي اتخذتها مصر لدعم الحقوق الاجتماعية والاقتصادية في الآونة الأخيرة، وقال إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان يعتبر بمثابة تعبير عن إلتزام الدولة بدعم حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في مصر.

وفي سياق آخر أكد السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، أن جميع مؤسسات الدولة تعمل علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي علي تحقيق تقدم ملموس في واقع حقوق الإنسان عبر مقاربة شاملة من أجل تعزيز الحقوق والحريات الأساسية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي في مجلس الشيوخ اليوم، حيث استمعت اللجنة للسفير خالد البقلي ضمن مناقشة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضََا:الأرصاد تحذر: اضطراب الملاحة الخميس والجمعة والأمواج ترتفع لـ 5 أمتار