الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 01:11 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق لرئيس الوزراء العراقي على مقتل زعيم «داعش» في سوريا

رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي، إن مقتل زعيم "داعش"، عبد الله قرداش على يد القوات الأمريكية في شمال سوريا، جاء امتدادا للجهود العراقية التي تبذلها بغداد في قتل العشرات والعناصر الإرهابية بعمليات نوعية داخل العراق.

وكتب الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء العراقي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "مقتل زعيم داعش الإرهابي جاء للجهود الجبارة التي بذلتها القوات الأمنية العراقية بكل صنوفها في قتل العشرات من القيادات والعناصر الإرهابية بعمليات نوعية داخل العراق، واعتقال المئات منهم، وجمع وتحليل البيانات والمعلومات التي قادت في النهاية إلى دك وكر رأس التنظيم العفن".

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الخميس، أن القوات الأمريكية نفذت عمليات عسكرية على أوكار داعش الإرهابي، وأسفرت عن مقتل زعيم التنظيم عبد الله القرداش.

اقرأ أيضا: مدير عمليات حلف الناتو السابق يكشف لـ «الطريق» كواليس الحرب المحتملة في أوكرانيا ومصير مليشيا الحوثي

فيما أعرب قائد قوات سوريا الديمقراطية عن شكره إلى القوات الأمريكية التي تعمل على تخليص العالم أجمع من خطر الإرهاب، ولاسيما شمال سوريا التي شهدت خلال الفترة الأخيرة مواجهات شرسة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش الإرهابي في سجن الحكسة لتحرير أسري داعش المحتجزين داخل السجن، مما أدي إلى مقتل 123 شخص منهم 25 من قوات سوريا الديمقراطية، 6 مدنيين.