الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:44 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 41 سيارة مسببة للتلوث في 3 محافظات

قوات الشرطة
قوات الشرطة

شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة، بوزارة الداخلية، اليوم الأحد، حملات مكثفة بالتنسيق مع الجهات المعنية بنطاق مديريات أمن «المنوفية، الشرقية، القليوبية» لضبط السيارات التي تسبب انبعاثات وأدخنة ضارة بالبيئة والمخالفات الواقعة على مجرى نهر النيل.

أسفرت جهودها عن فحص 100 سيارة وتبين مخالفة 41 سيارة غير مطابقة بالمخالفة لقانون البيئة بنطاق مديرية أمن القليوبية، وضبط 11 قضية «صرف وإلقاء مخلفات بالمجارى المائية» على مجرى نهر النيل والمجارى المائية بنطاق مديريتى أمن «المنوفية، الشرقية» بالمخالفة لقانون حماية نهر النيل والمجاري المائية.

و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لكل واقعة على حدة، العرض على النيابات المختصة للتحقيق.

اقرأ أيضًا: سائق متهم بقتل زميله يمثل الجريمة أمام النيابة في السلام

في سياق آخر تواصل الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، بوزارة الداخلية، اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان.

ويتم ذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية، حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عددٍ من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام.