الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها الخضروات والبطاطس.. بدائل صحية لوجبات طفلك السريعة

بدائل صحية للوجبات السريعة
بدائل صحية للوجبات السريعة

يفضل الأطفال تناول الوجبات السريعة باستمرار، نظراً لطعمها الشهي وأشكالها الجذابة، ولكن نظراً لكثرة أضرارها على الصحة، ينبغي استبدالها بأخرى مفيدة.

يقدم لكم الدكتور هاني جبران أخصائي التغذية لـ "الطريق" في السطور التالية الأطعمة البديلة للوجبات السريعة التي تتناولها الأطفال، وذلك في النقاط التالية.

_ يمكن الحصول على بطاطس مقلية دون دهون مشبعة، وبطعم المحال التجارية، كأن يتم تقطيعها إلى شرائح، وتوضع في إناء مسطح وعليها الملح والبهارات، ثم تنقل إلى الفرن، وبعد دقائق يتم إخراجها وتقدم للطفل.

_ يمكن أيضاً استخدام الفرن في تحمير اللحوم الحمراء والبيضاء، حيث تمتص الدهون الموجودة باللحوم، مع التتبيلة سيمنح ذلك طعماً شهياً.

اقرأ أيضاً: لعدم الوقوع في الحيرة.. إليك اتيكيت اختيار هدية عيد الحب

_ على الأم أن تصنع بعض الأشياء بالمنزل، مثل الكاتشب، الذي يفضله الأطفال مع الوجبات خاصة المقلية منها، وبالتالي تضمن التخلص من تأُثير المواد الحافظة ومكسبات الطعم على الأطفال.

_ حتى نجذب الأطفال إلى الأطعمة الصحية مثل الخضروات، يفضل تقطيعها على هيئة الأشياء التي يحبها الطفل، مثل الورود أو الحيوانات، ثم طهيها وتقديمها للطفل بجوار البطاطس المقلية والكاتشب.

_ تقديم العصائر الطازجة مع الوجبات من الأشياء الهامة لصحة الطفل، لكن شريطة أن تكون مصنوعة بالمنزل.

_ ينبغي اختيار الوجبات التي يفضلها الطفل، وإدخال أِياء أخرى لا يحبها بجوارها، فإذا كان لا يرغب في تناول الدجاج، ولكن في المقابل يحب تناول المكرونة، يمكن تقديمها له بجوار المكرونة أو الأزر حتى يعتاد على تناول كافة الأطعمة المفيدة.