الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:38 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لعدم الوقوع في الحيرة.. إليك اتيكيت اختيار هدية عيد الحب

اختيار هدية عيد الحب
اختيار هدية عيد الحب

الوقوع في حيرة اختيار هدية عيد الحب المناسبة، أمر غير مريح على الإطلاق، وهو ما يدفعنا للبحث عن الهدايا التي توصف بالكمال، صاحبة السمات التي لا يختلف عليها اثنان.

تقدم لكم هالة العزب، خبير الاتيكيت لـ "الطريق" خلال السطور التالية اتيكيت اختيار هدية عيد الحب.

- من الجيد أن تكون ألوان الهدايا مبهجة، أغلب الأشخاص يفضلون تلك الألوان مثل الروز، البينك، والأحمر، للسيدات أو الرجال، يفضل أن يكون لونها مبهجا راقيا، لكون تأثيرها النفسي عادة ما يكون إيجابياً، حتى وإن كانت متواضعة، فالهدف منها هو صنع حالة من الفرحة في عيد الحب، وهو ما تمنحه الهدية صاحبة الألوان المبهجة.

- يراعى أن تكون الهدية مغلفة بطريقة ناعمة وراقية، بحيث يمنح شكلها الخارجي شعوراً بالسعادة والفرحة، فلا مانع من وضع بعض الورود المصنوعة عليها أو عدة أشرطة من الستان أو الدانتيل، تجذب الأنظار ومن ثم تخطف القلوب وتسعد الآخرين.

اقرأ أيضاً: خطوات تحضير «سلطة الأفوكادو والتونة»

- الابتعاد عن الهدايا التي تعبر عن جنس الطرف الأخر، مثل "الكرافات" للرجال، يفضل أن تكون من النوع الذي يمكن أن يقدم للجميع، مثل الملابس المشتركة بين السيدات والرجال على سبيل المثال، هناك بالفعل "قمصان" تصلح لكليهما معاً، أو الخواتم التي لا تتضمن شكلا يحدد طبيعة الجنس الذي يرتديه.

- يفضل أن تكون متوسطة الحجم.

- أن تكون الهدية معمرة، فمن الأفضل أن تكون صالحة لفترة زمنية معينة، حتى تشغل ذاكرة الطرف الأخر خلال هذه الفترة، وفي المقابل مستحب أن نبتعد عن هدايا الأطعمة، فليس من الصالح أن نقدم "كيك بالشكولاتة"، حيث ينتهي تأثيرها على الطرف الآخر بمجرد تناولها.

- يراعى أيضاً ألا تكون ثمينة أو رخيصة الثمن، حتى يتسنى للطرف الآخر أن يقبلها، فإذا كانت كذلك سيعتبر أنه يستطيع ردها بالفعل، وبالتالي لن يشعر بالخجل أو العجز.

- التوقيت المناسب لتقديم الهدية يصبح فارقاً في تأثيرها على الطرف الأخر وتصنع قبولاً لها، فإذا قدمت بعد الاحتفال بعيد الحب، بالتأكيد سيكون شعوره مختلف كثيراً عن تقديمها قبل الاحتفال، عادة الإسراع في تقديم الهدية يخلق شعوراً بالفرح لدى الإنسان.