الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:18 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد انتهاء الموجة الحارة ودرجات الحرارة المتوقعة حتى نهاية الأسبوع انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة أسعار الخضراوات والفاكهه في مصر اليوم الأحد 19-5-2024 أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 19-5-2024 برئاسة السروجي.. وفد نقابة البترول في ضيافة اتحاد عمال الشغل التونسي لتبادل الخبرات نهائي الكونفدرالية.. «جوميز» يسعى لكتابة التاريخ مع الأبيض و«الشعباني» يتأهب للثأر د.عمرو دوارة: فتحية العسال ابنة الحارة الشعبية الأصيلة وصاحبة الأعمال الإنسانية مصطفى كامل وحلمي عبد الباقي يقدمون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية وزيرة الثقافة وسفير كوريا الجنوبية يشهدان انطلاق الأسبوع الثقافي الكوري «التموين»: استمرار استلام القمح المحلى من المزارعين حتى نهاية الموسم التخطيط: 9.7 مليار جنيه استثمارات لمحافظة السويس بخطة عام 2023/2024 النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم مؤشرات إيجابية من أميركا والصين

«استشاري» يكشف مخاطر نظام الدايت دون إشراف طبي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور مروان سالم، استشاري التغذية العلاجية، إن النظام الغذائي "كيتو دايت" هو عبارة عن استبدال الجلوكوز والكربوهيدرات والنشويات بالدهون، إلى جانب أن الشخص الذي يخضع لهذا النظام سيقتصر طعامه على الدهون.

اقرأ أيضًا: المدير التنفيذي للأهلي يكشف استعدادات الفريق أمام بالميراس البرازيلي.. فيديو

وأضاف استشاري التغذية خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مرضى الكبد الدهني وتجلطات الدم وتصلب الشرايين والضغط المرتفع لن يصلح لهم هذا النظام ، فضًلا عن أن ذوي الدهون الثلاثية والكوليسترول العالي يسبب له أعراض جانبية سيئة.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد »تحذر من تقلبات الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة - فيديو

وأكمل أن إتباع هذه الحمية الغذائية دون الرجوع إلى إشراف طبي، قد يؤدي إلى جلطات عميقة في الساق، فضًلا عن إمكانية استخدام زيت الدهون وجوز الهند، والذي يساهم بشكل كبير في عملية التخسيس وبشكل صحي.

وواصل أن الأشخاص الذين يعنون من زيادة الوزن يستطيعوا التخسيس بهذا النظام بجانب تناول أحدى أنواع اللحوم، والتي تتمثل في "الطَرب"، معلقًا: "الطرب هيخليك تخس بكميات كبيرة لكن لازم يبقى تحت إشراف طبي".