الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:39 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أستاذ أوبئة» يوجة رسالة تحذيرية بشأن متحورات كورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، آخر تطورات تصنيع اللقاحات الجديدة لفيروس كورونا المستجد ومتحوراته، موضحًا أننا في الوقت الحالي، نصل إلى مرحلة التعايش مع فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: عاجل | رياح وشبورة.. «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأيام المقبلة

وأشار أستاذ اقتصاديات الدواء، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، إلى أن عام 2022 هوعام الحسم، وذلك بشأن التخلي عن مفهوم الجائحة، فضًلا عن أن التعامل مع فيروس كورونا ومتحوراته أصبح بسيط، وذلك يعود لتواجد علاجات وللقاحات والأجراءات الأحترازية.

اقرأ أيضًا: القائم بعمل وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي للانتهاء من مستشفى جامعة بورسعيد

وأكمل، أن الفيروس أصبح مرض موسمي، ولذلك يجب متابع تلقي اللقاحات بشكل مستمر، لافتًا إلى أن اللقاحات أصبحت مثلها مثل الأنفلونزا الموسمية، ويأتي ذلك من خلال تناول أخبار تشير إلى صناع دواء جديد تابع "فايزر" في جنوب أفريقيا لعلاج كورونا.

وأضاف أن الإلتزام بالأجراءات الأحترازية يشكل عامل مؤثر على عدم ظهور متحورات أخرى، إلى جانب أن المتحورات تسير في إتجاه وأحد منذ بداية الجائحة وهذا يشكل خطورة أيضًا على عودة الأنتشار مرة أخرى، ويأتي ذلك من خلال متابعه أخر متحور وهو "أوميكرون"، والذي يمثل خطورة شديدة أيضًا لسرعة انتشاره.