الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتحي باشاغا يبدأ مشاورات تشكيل الحكومة

باشاغا
باشاغا

صرح رئيس الحكومة المكلَّف من قِبل مجلس النواب الليبي، فتحي باشاغا، صباح اليوم الاثنين، إنه بدأ مشاورات تشكيل الحكومة مع مختلف الأطراف والمناطق، مجدِّدًا في الوقت نفسه التزامَه بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكتب فتحي باشاغا في منشور، نشره عبر حسابه على "فيسبوك"، أنه بدأ المشاورات الحالية لتشكيل حكومة، مؤكدا أنها سوف تضمن المشاركة السياسية الفاعلة من جميع الأطراف.

وواصل باشاغا حديثه، قائلا: "لقد بدأنا مشاورات تشكيل الحكومة مع مختلف الأطراف في مجلس النواب والدولة ومناطق ليبيا بشراكة وطنية حقيقية من جميع الليبيين شرقًا وغربًا وجنوبًا مع ضمان معيار الكفاءة والقدرة، وأيادينا ممدودة للجميع"، منوها بأنه تلقى العديد من الاتصالات بالتهنئة من الدول الصديق والشقيقية، والذين أبدوا دعمهم لتشكيل الحكومة.

وتابع فتحي باشاغا حديثه،: "إننا ماضون في تشكيل الحكومة، وسيتم تقديمها لمجلس النواب في الزمن المحدد، ونأمل أن تنال الثقة»، مشددًا على أن عملية التسليم والاستلام ستتم وفق الطرق السليمة".

واختتم باشاغا حديثه قائلا: "رئيس حكومة الوحدة الوطنية شخصية مدنية ومحترمة، ويرفض الحروب.. ونحن مقتنعون أنه ينادي بالتداول السلمي على السلطة".

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي