الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يومه العالمي.. كيف ساهمت مصر في مواجهة ”سرطان الأطفال”؟

سرطان الأطفال
سرطان الأطفال

في شكل من أشكال الإنسانية، يتضامن العالم مع الأطفال المصابين بمرض "السرطان"، من تحديد يوم، وهو يوم 15 فبراير من كل عام، لتعريف العالم بهذا المرض، وكيفية التوعية من خطورة إصابة الأطفال به.

وفي مواجهة هذا المرض اللعين، ساهمت مصر، ويستعرض "الطريق" أبرز الإسهامات في مواجهة "سرطان الأطفال".

إطلاق المرحلة الثانية من مستشفى علاج سرطان الأطفال بالصعيد

في 22 من شهر يناير الماضي، افتتحت محافظة الأقصر، المرحلة الثانية من مستشفى علاج سرطان الأطفال بالصعيد في الأقصر، لإنضمامها إلى المنظومة الطبية المتميزة لمؤسسة شفاء الأورمان.

اقرأ أيضًا: الصحة تكشف 3 حقائق عن مرض السرطان في يومه العالمي

بنك مصر والمساهمة بـ300 مليون جنيه لعلاج سرطان الأطفال

في فبراير 2021، قدم محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر دعم لمستشفى شفا الأورمان لعلاج سرطان الأطفال في محافظة الأقصر بمبلغ 300 مليون جنيه لإنهاء إنشاءات وتجهيزات المرحلة الثالثة من المستشفى.

وتشتمل المستشفى على أقسام متعددة لعلاج الأورام منها الطوارئ والأشعة التشخيصية والعيادات الخارجية المتخصصة، بالإضافة لأقسام الإقامة الداخلية والعلاج الطبيعي، لتقديم خدمات طبية وعلاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد.

مبادرة "اتبرع بحصالتك" لعلاج الأطفال من السرطان

في لفتة إنسانية من أطفال الصعيد، أطلقوا مبادرة من نوع خاص لعلاج الأطفال المصابين بمرض السرطان، من خلال التبرع بالنقود التي يدخرونها داخل حصالاتهم لصالح المستشفى وعلاج أقرانهم من الأطفال داخلها بالمجان .

وحققت المبادرة نجاحا كبيرا، بإقبال عدد كبير من الأطفال على مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال الجديدة بالأقصر، للتبرع بحصالاتهم لصالح أول صرح طبي لعلاج سرطان الأطفال بالمجان في صعيد مصر.