الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:16 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير عاجل من جوجل لجميع مستخدمي أندرويد

جوجل
جوجل

حذرت شركة جوجل مستخدمي أندرويد من ثغرتين أمنيتين، ونصحت بضرورة تحديث هواتفها على الفور لاصلاحهما.

يحرص المطورون والخبر اء، بصفة مستمرة، على اكتشاف الثغرات الأمنية، ومحاولة اصلاحها لحماية الأجهزة من الاختراق بواسطة الهاكرز، وفقا لجريدة" ذا صن".

يبدو أن المطورين سبقوا الهاكرز بخطوة، فلم تتاح للمخترقين فرصة أستغلال الثغرتين الأمنيتين، الثغرة الأولى تشكل خطورة على مستخدمى أندرويد 12، بينما توثر الثغرة الثانية على كل الهواتف المزودة بشريحة معالج Qualcomm، لذا على المستخدمين تحديث هاتفه لحماية أجهزتهم خصوصا أن جوجل لن يستطع اصلاح الإصدارات القديمة لأجهزة الأندرويد.

تمنح جوجل مصنعي الهواتف الذكية وقتا كافيا لأتمام عملية أصلاح الأجهزة، فلا يتمكن الهاكرز من مهاجمة الأجهزة الذكية حيث أن على كل الهواتف المزودة بشريحة معالج Qualcomm.

حددت شركة التكنولوجيا العملاقة 30 تهديدًا عالي الخطورة هذه المرة، أصلحت منه اثنين وتعمل على تحليل واصلاح الباقي،وقالت جوجل: «أصبح استغلال العديد من المشكلات على أندرويد أكثر صعوبة من خلال التحسينات في الإصدارات الأحدث من النظام الأساسي».

وتشدد الشركة الأمريكية على أنه «نشجع جميع المستخدمين على التحديث إلى أحدث إصدار من أندرويد حيثما أمكن ذلك، إذ يعتمد تقييم الخطورة على التأثير الذي قد يحدثه استغلال الثغرة الأمنية على الجهاز المتأثر».

اقرأ أيضًا: صورك وموقعك.. طريقة حذف بياناتك المخزنة على جوجل