الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:46 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تعلن جاهزية المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني

مدارس الجمهورية
مدارس الجمهورية

أكدت وزارة التربية والتعليم، جاهزية مدارس الجمهورية؛ لاستقبال الطلاب بفصول الفصل الدراسي الثاني، يوم السبت 19 فبراير الجاري.

وأوضحت "التعليم" أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي تشمل تعقيم الفصول وتطهيرها وتنظيف الأفنية.. إلخ.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد وجهت جميع المديريات التعليمية باتباع جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية والتباعد الاجتماعي بين الطلبة داخل الفصول وخارجها حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين من الجوائح الصحية.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التظلم من نتيجة الشهادة الإعداداية، وجرى تحديد رسم 20 جنيها عن كل مادة يتقدم الطالب للتظلم فيها.

وحددت الوزارة الأماكن المخصصة لتقديم التظلم، وهي المقار التعليمية بكل محافظة، وذلك تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت الوزارة في هذا الصدد إلى أن المديريات التعليمية اعتمدت النتائج، وفتحت باب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022.

وأقرَّت مجموعة من مديريات التربية والتعليم عن نتيجة الشهادة الإعدادية، بعد اعتمادها بنسب النجاح التي تعلنها كل محافظة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح لأوراق الطلاب في الشهادة الإعدادية، وقد تم العمل في كنترول المديريات حسب التعليمات والضوابط المتخذة للحفاظ علي حقوق الطلبة والطالبات.

اقرأ أيضا: طريقة التظلم لنتيجة الشهادة الإعدادية 2022