الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 07:19 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”تيست” الدهون.. تعرفي على نوع بشرتك

كثير من الفتيات والسيدات يجهلن نوع بشرتهن، حيث يترتب على ذلك اختيارات خاطئة لمستحضرات التجميل والعناية بها، وهو ما يتسبب في الإصابة بمشاكل جلدية عدة، مثل ندوب الوجه.

تقدم رنا فتحي بيوتي بلوجر لـ "الطريق"، بعض النصائح التي يمكنك التعرف من خلالها على نوع بشرتك، حتى تتمكني من اختيار مستحضرات العناية بالبشرة، بصورة صحيحة، وذلك في النقاط التالية:

1_ البشرة الدهنية:

يمكنك التعرف عليها من خلال عمل "تيست" الدهون، كأن تقومي بوضع إصبعين على أحد الخدين والجبهة، والانتظار قليلاً مع الضغط للداخل برفق، بعدها يمكن إبعاد الإصبعين والنظر إليهما، إذا كانا يحتويان على مادة زيتية، فإنها بذلك تكون دهنية.

2_ البشرة الجافة

عادة ما يظهر قشرة رقيقة على سطح البشرة الجافة، كما أن ملمسها يكون شديد الجفاف، وفي الأجواء الباردة تصبح أكثر تشققا، فإذا كانت تتوافر كل هذه الأشياء على بشرتك، فإنها جافة.

3_ البشرة العادية

إذا كانت تتميز بالمرونة ولا تحتاج كثيرا لمواد مرطبة، كما إذا كانت لا تفرز المزيد من الدهون ولا تتشقق في الأجواء الباردة، فإنك صاحبة بشرة عادية.

اقرأ أيضاً: بخلاف البفتيك.. طرق جديدة لتحضير شرائح اللحم

4_ البشرة المختلطة

إذا لاحظت إفراز دهون على الجبهة فقد دون الخدين والأنف، فإنها بذلك مختلطة، أي أنها تجمع بين البشرة الدهنية والعادية.

5_ البشرة الحساسة

إذا كان بشرتك تأخذ اللون الأحمر مصاحبا بشيء من الألم الطفيف، فإنها بذلك بشرة حساسة، كما إذا كانت لا تتحمل أي من المواد المرطبة ومستحضرات العناية للبشرة، وتشعرك بشيء من الحرقة، بمجرد وضع أي من هذه فإنها بذلك تكون بشرة حساسة.

هذا النوع في حاجة لعناية فائقة، حيث لا تقبل إلا أنواع بعينها من مستحضرات العناية بالبشرة، حتى لا تتعرض للالتهاب.