الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 11:31 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: الهدف العالمي من المتغيرات المناخية دفع أجندة التعاون الدولية

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال السفيرسامح شكري، وزير الخارجية، إن الشركات والمؤسسات المالية تلعب دورًا مهما ويجب أن نشجعهم على المشاركة ويتولوا مسئولياتهم ويظهروا القيادة التي نحتاج إليها لكي نتمكن من التعامل مع هذه التحديات.

وأضاف "شكري" خلال كلمته بنؤتمر ميونخ للأمن: "الشباب هو من سيرث هذا الكوكب، ولذلك نريد أن قدم لهم مناخ مستدام وإلا سوف يتعاملوا مع تبعات مشكلة التغيرات المناخية ويجب أن ننظر إلى هذه المسألة من منظور المصلحة العامة والعليا بدلًا من النظر إلى المصالح الضيقة للحفاظ على هذا المستوى من الطموح والإنجاز".

اقرأ أيضًا: تعرف على شروط وإجراءات الالتحاق بالمدرسة التطبيقية التكنولوجية

وأشار إلى: "نتمنى أن أتباع اتفاق باريس، وأن ننفذه واعتقد أن التنفيذ هو الأمر الأهم للتحرك قدمًا، ونتمكن من تنفيذ كافة الالتزامات التي تم تقديمها سواء المرتبطة بالتكيف أو التقليل من الآثار والتمويل والطاقة المتجددة".

وأردف أن الهدف العالمي من المتغيرات المناخية هو دفع أجندة التعاون الدولية وهناك مسألة التكنولوجيا وبدء التنافس في مجال توفير الطاقة البديلة والذي أظهر الحاجة لتقديم تلك التكنولوجيا والموارد للعالم بحيث يتمكن بطريقة فعالة في قضية التغير المناخى، مؤكدا: "علينا أن ندرك نقاط الضعف الدولية في قضايا التغير المناخي ونتعامل معها وكافة القضايا وأهمية مشاركة الشركات والمجتمع المدني".