الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:23 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية وألمانيا تبحثان سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية

وزير الخارجية السعودي ونظيرته الألمانية
وزير الخارجية السعودي ونظيرته الألمانية

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، مع نظيرته بجمهورية ألمانيا الاتحادية أنالينا بيربوك، سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن، المنعقد حاليا في ألمانيا.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية واس، فقد تم خلال اللقاء استعراض العلاقات بين المملكة وألمانيا وسُبل تعزيزها ودعمها في كافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك، خصوصا في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

كما ناقش الجانبان العديد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، في مقدمتها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين الصديقين بالمنطقة والعالم.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية المبذولة في هذا الشأن، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

كما التقى وزير الخارجية السعودي بوزير الدولة للشؤون الخارجية الألمانية نيلز أنين، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المتينة بين المملكة وألمانيا وسُبل تعزيزها ودعمها في كافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء إلى العديد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، في مقدمتها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين الصديقين بالمنطقة والعالم.

اقرأ أيضًا| السعودية: مستمرون لدعم الحكومة الشرعية في اليمن ونأمل في حل للنزاع

موضوعات متعلقة