الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 5 استخدامات علاجيه للنعناع.. تعرفي عليها

النعناع
النعناع

يعد النعناع من أهم المشروبات المميزة لدي جميع الفئات، كما يعتبر نبات يتم استخدامه على مر السنين، ويتميز بخصائصه الطبية المتنوعة، مع تعدد فوائده للعديد من الأشخاص؛ لأنه يحتوي على أوراق من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، والزيوت الأساسية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور إبراهيم عبد الحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن هناك العديد من الإستخدامات العلاجية من النعناع.

وأشار" استشاري تغذية" إلى أن أيضا للنعناع فوائد عديدة، واستخدامه القدماء المصريين في العلاج، وفي الزيوت العطرية لأنه يحتوي على فيتامينات ومفيدة للجهاز الهضمي.

وتابع "عبد الحكيم" أن للنعناع مميزات عديدة ولذلك، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وقد يفيد الجسم ومضاد للسرطان ويمنع تكوين الخلايا السرطانية.

اقرأ أيضًا: «تؤدي إلى مشكلات كبيرة».. أعراض تراكم الدهون على الكبد

واستكمل "استشاري تغذية" على أن للنعناع الكثير من الإستخدامات، ومنها من العناصر المهدئة ومفيدة للأعصاب، وصحي لعلاج الإمساك، وحيث يقلل الإحساس بالإنتفاخ.

وقال "إبراهيم" إن النعناع من العناصر المفيدة، لأنه يزيد في جهاز المناعة، وله خصائص صحية حيث يحمي الجسم من نزلات البرد، ويقلل من احتقان الحلق ويكون طارد للبلغم، ويستخدام في حرق الدهون.