الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التحالف العربي يلاحق ميليشيا الحوثي بـ 28 عملية في حجة

نفذ التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، خلال الـ 24 ساعة الماضية 28 عملية استهداف ضد الميليشيات الحوثي في مدينة حجة.

وبحسب الإخبارية السعودية، أكد التحالف أن العمليات أسفرت عن تدمير 14 آلية عسكرية، فيما أوقعت خسائر بشرية في صفوف المليشيات الإرهابية.

في سياق متصل أكد البرلمان العربي في بيان ـ حصلت الطريق على نسخة منه ـ على أن الاعتداءات الإرهابية والعمليات التخريبية التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية، التي ترتكبها مليشيات الحوثي، تُعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تستدعي معاقبة مرتكبيها وداعميهم وفقًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتستدعي تحرك المحكمة الجنائية الدولية.

وأعلن البرلمان العربي تضامنه التام ووقوفه مع الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجميع الدول العربية التي تتعرض لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية فيها، ويدعم كافة إجراءاتها وتدابيرها في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها وحماية منشآتها، ومساندتها في كل مساعيها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، لمواجهة هذه الجرائم الإرهابية، وصيانة الأمن القومي العربي.

اقرأ أيضًا| الاتحاد الأوروبي يعلن عقوبات اقتصادية على روسيا

موضوعات متعلقة