الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:49 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

خبير اقتصادي يكشف لـ «الطريق» توابع الحرب الروسية - الأوكرانية على مصر

أشرف غراب الخبير الاقتصادي
أشرف غراب الخبير الاقتصادي

صرح أشرف غراب، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن تداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية ستؤثر بالسلب على كافة اقتصادات العالم بجانب أزمة جائحة فيروس كورونا التاجي وما خلفته بدايتها.

وأشار "غراب" في تصريح لـ الطريق إلى أن هناك موجة تضخم عالمية ستعمل على زيادة الأسعار للسلع الغذائية، منوها أن تلك الآثار ستزداد بالفعل حال زيادة التوتر بين البلدين إلى أعمق من ذلك.

ونوه الخبير الاقتصادي عن تأثر مصر السلبي من تلك "العاصفة" العسكرية بين روسيا وجارتها أوكرانيا في واردات القمح السنوية، مشيدا بتحرك الحكومة في هذا الصدد إلى البحث عن الحلول البديلة لاستيراد القمح، إضافة إلى تأثر السياحة الشتوية باستقبال السياح الروس والأوكران اللذين ياتون إلى مصر بأعداد كبيرة من الوفود.

وعلق نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن مصر لديها احتياطي استراتيجي يكفي لـ 5 أشهر مقبلة، والانتاج المحلي الذي سيبدأ من منتصف إبريل سيزيد المخزون الاستراتيجي إلى 9 أشهر.

وحو ل التأثير الإيجابي لتلك الحرب، أكد أشرف غراب، أن مصر ستكون البديل لدول العالم عن الغاز الروسي، مما سيعمل على زيادة الاستثمار الأجنبي والعملة الصعبة في مجال البترول والطلب الكبير على المنتج البترولي مما ينعش حركة الملاحة في قناة السويس.

اقرأ أيضا: «مصر مستقرة بفضل قيادتكم».. ننشر رسالة حنفي جبالي للرئيس السيسي بمناسبة ذكرى...