الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:04 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد وضع شرائح الليمون بجانب سريرك

فوائد وضع شرائح الليمون بجانب سريرك
فوائد وضع شرائح الليمون بجانب سريرك

يعرف عن الليمون بأنه متعدّد الاستخدامات ويرجع الفضل في ذلك إلى خصائصه وفوائده التي لا تعد ولا تحصى، لذا يدخل في علاج عدد كبير من الأمراض التي تصيب الجسم.

ولكن هل تساءلت يومًا، ماذا سيحدث إذا وضعت شرائح من الليمون في غرفة نومك وبجانب سريرك؟ فهذه الخطوة رغم بساطتها ثبت علميًّا أنها تفعل المعجزات.

وفي السطور التالية يقدّم لك موقع "الطريق" فوائد وضع شرائح الليمون بجانب السرير، والتي ستجعلك لا تستغنى عن وضعه بغرفتك، حسبما ذكر موقعي "al-ain"، و"al-Arabiya".

يطهّر الغرفة من الجراثيم والذباب

من أبرز الفوائد التي ستعود على صحّتك في حالة اعتيادك وضع شرائح الليمون بجانب سريرك، أنك ستغفو في غرفة بغرفة خالية من الجراثيم دون الحاجة لاستخدام أي مواد كيميائية سامة.

حيث أنّ رائحة الليمون تمتلك خصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي فوضع شرائح منها سينظّف هواء الغرفة بجانب قدرته على طرد الذباب والناموس والحشرات المزعجة، مما يجعلك تنعم بنوم أفضل.

وداعًا للاكتئاب

هل تدرك أن هذه الشرائح القليلة من الليمون بجانب سريرك، تلعب دورًا كبيرًا في شعورك بالسعادة والنشاط بعد الاستيقاظ؟

فاستنشاق رائحة الليمون في الليل يعزّز مستويات هرمون السيروتونين أو هرمون السعادة في الجسم، كما أنها قادرة على التخلص من القلق والاكتئاب، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بنومٍ أكثر هدوءًا.

اقرأ أيضًا: منها إزالة السموم.. 15 فائدة لعصير الليمون على الإفطار فى رمضان

يحسّن التنفس

تساعد رائحة الليمون على تنقية الهواء كما ذكرنا في الفقرات السابقة، وبالتالي فهو علاج طبيعي لمرضى الحساسية والربو.

فإذا كنت تعاني من الحساسية أو الربو، أو أي مشكلة في جهاز التنفس، فإن وضع قطع الليمون بجانب السرير يمكن أن يساعدك على التنفس بشكل أفضل طوال الليل.

يحسّن النوم

لتحظى بنوم عميق يجب أن تنام بغرفة جيّدة التهوية وأن تتخلّص من التوتر والأرق، بمجرّد أن تكتمل تلك الشروط ستنام ولتنفيذها يلجأ البعض للمسكنات التي قد تضر بصحّتهم غير مدركين المعجزة التي يمتلكونها.

فالليمون يعد من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تحسين جودة النوم، حيث تساعد الجسم على الاسترخاء وتخفّف من أعراض التوتر والأرق، بجانب قدرتها على تنقية وتنظيف الهواء.