الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. الإفتاء تستطلع هلال شهر شعبان 1443

دار الإفتاء
دار الإفتاء

تستطلع دار الإفتاء المصرية، غدا، هلال شهر شعبان لعام ١٤٤٣ هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن مدى تحقق رؤية هلال شهر شعبان من عدمه، بعد أذان المغرب غدا الأربعاء المقبل الـ٢٩ من شهر رجب.

كان الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كشف عدد الأيام المتبقية على موعد أول أيام شهر رمضان 2022، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.

وأوضح أنه متبقي من الأيام 29 يوما على موعد أول أيام الشهر الكريم، لافتا إلى أنه وفقا للحسابات الفلكية متوقع أن يكون 2 أبريل المقبل هو أول أيام شهر رمضان المبارك فلكيا، مشيرا إلى أن شهر شعبان 2022 سيكون 29 يوماً العام الهجري الجاري.

كان السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة ذكرى ليلة الإسراء والمعراج.

وقال نقيب الأشراف، في بيان له، إن حادثة الإسراء والمعراج معجزة إلهية مليئة بالأسرار التي يعجز العقل البشري عن مجرد تصورها، مشددا على أننا في حاجة ماسة إلى استلهام الدروس والعبر منها، مثل التوكل على الله والأخذ بالأسباب، والمعاني الإنسانية التي تسمو وتنجو وترتقي بها الأمة.

اقرأ أيضا:

بيان عاجل من الأوقاف بشأن مسابقة الأئمة والعمال