الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها القطط.. الغرب يعادي روسيا بمنع استيراد الحيوانات

قطة روسية
قطة روسية

بعد هجوم روسيا على أوكرانيا وتوجيه الضربات الجوية على أرضها، وهذا ما دفع المواطنين والطلاب بأوكرانيا بهجرتهم للدول المجاورة ودول العالم، حيث عملت الدول الغربية على شن عقوبات على روسيا لما فعلته بأوكرانيا.

وقامت الدول الغربية بعقوبة روسيا عن طريق وقف التعامل مع البنوك والإعلام والرياضة الروسية كما شملت العقوبة، أيضاً وقف استيراد بعض الحيوانات وأبرزها "القطط الروسية".

وصرحت منظمة "الفيدرالية العالمية للقطط" عبر بيان نشرته على منصاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعى، أن لن يسمح لمنتسبى المنظمة العالمية للقطط استيراد أية نوع من أنواع القطط الروسية لتربيتها اعتبارا من شهر مارس الحالي.

وشددت المنظمة على منع مشاركة القطط الروسية التى تربت على أيدى المقيمين فى روسيا بالمعارض التى تنظمها، و أفادت بأن هذه القيود ستستمر حى 31 مايو لعام 2022 وعند الضرورة ستتم مراجعتها، كما سيخصص مجلس إدارة المنظمة جزءاً من الميزانية لدعم وتربية القطط الأوكرانية حتى تنتهى الحرب مع روسيا.

اقرأ أيضا: امرأة تدخل فى تحدى سمكة تونة بوزن 800 رطل

كما لفت البيان إلى أن الأعضاء الأوكرانيين يحاولوا تربية ورعاية القطط والحيوانات الأخرى في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، كما عبر زملائهم بالمنظمة عن سعادتهم لتقديم الأوكرانيين المساعدة للمنظمة فى ظل ظروفهم.